AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قرار من النيابة الإدارية تجاه مديري المكاتب الفنية

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 09:35 م
النيابة الادارية
النيابة الادارية
Advertisements
قسم الحوادث
اصدرت هيئة النيابة الادارية قرار بان يتعين على مديري المكاتب الفنية وفروع الدعوى التأديبية والنيابات موافاة رئاسة الهيئة خلال أسبوع من تاريخه بالآتي .

- ببيان إحصائي بالقضايا التي تم التصرف فيها ، وتلك المتداول منها المتعلقة بجرائم التعذيب أو إستعمال القسوة أو المعاملة غير الإنسانية أو إساءة معاملة المواطنين من قبل الموظفين أو المستخدمين العموميين أو المكلفين بخدمة عمومية خلال الخمس سنوات الأخيرة ( ۲۰۲۰/۲۰۱۵).

- وموافاتنا بصور من القرارات أو الأحكام التأديبية الصادرة بالإدانة في هذا الشأن .

وذلك من منطلق دور النيابة الإدارية القضائي ومساهمة منها في تفعيل إستراتيجية وزارة العدل ۲۰۲۵/۲۰۲۰ التي تعني بالتعاون والتنسيق مع اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان وانفاذا لإلتزامات مصر الدولية المستندة إلى إتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من دروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة بهدف إبراز الممارسات الفضلى للدولة ، وفي مقدمتها التطبيقات القضائية في هذا المجال .

واتساقا مع الدور المحوري الذي تقوم به النيابة الإدارية نحو المواجهة المستدامة الإساءة معاملة المواطنين من قبل الموظفين العموميين ومن في حكمهم ، وترسيخة لحق المواطنين في الحصول على الخدمات المختلفة في إطار من الإحترام كهدف تنشده الدولة.
AdvertisementS