AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مجلس الشيوخ يتيح رقابة برلمانية جديدة على أداء الحكومة.. فيديو

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 12:38 ص
رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، رئيس مجلس الشيوخ، إن وجود مجلس الشيوخ شئ عظيم جدا، ويعتقد أنه سيقدم أشياء عظيمة وسوف يشاهد ذلك الجميع فى الوقت القادم.

وأَضاف «عبد الرزاق» خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن وجود غرفة ثانية للتشريع نظام برلماني موجود فى العديد من دول العالم، مشيرا إلى أن مجلس الشيوخ يتيح رقابة برلمانية جديدة على أداء الحكومة.

وتابع رئيس مجلس الشيوخ، أن مصر فى حالة حراك وتنطلق الى الأمام بشكل كبير وملحوظ عن السابق، موضحا أن الانطلاق لابد وأن يواكبه أعمال تشريعية وأمور خاصة سواء فى التشريع أو الرقابة، والمجهود الذي بذل وكم التشريعات التي اقره مجلس النواب تؤكد أنه تحمل الكثير فى الفترة السابقة.

وأوضح المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، أنه لا جدال أن وجود غرفتين أو مجلسين سيمنح الفرصة للوصول إلى أعلى درجات الدقة فى التشريع والى وجود أكثر من عين فى الرقابة، مشيرا إلى أن الاداء الرقابي مثل الاداء التشريعي تماما.

وحول الفارق بين غرفتي التشريع البرلمان والشيوخ  قال عبد الرازق: "غرفتان  متكاملتان  كل منهما له اختصاص لكن في النهاية كلًا منهما يقدم المهمة التشريعية والرقابية في ذات الوقت والحقيقة.. ان العبء الذي كان ملقى على الغرفة الاولى كان إرهاق غير عادي وكنا بإستمرار نشفق عليهم في كثرة التشريعات مع تطور البلد وهي مسرعة الخطى خلال السنوات السابقة  وكان لابد أن يواكبها ثورة تشريعية ومساندة تشريعية  والتخلص من العوائق التشريعية القديمة وتجديد مناحي الحياه عبر الشق التشريعي وهو ما سوف يتحقق من خلال عمل الغرفتين في شكل تكاملي".
AdvertisementS