AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس مجلس الشيوخ: تعطيل الجلسات 40 يوما لاستكمال اللائحة وتشكيل اللجان ..فيديو

الأحد 18/أكتوبر/2020 - 10:59 م
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
محمد حليم قنديل
علق المستشار عبد الرزاق عبد الوهاب، على انتخابه رئيسًا مجلس الشيوخ ، قائلًا "مشاعري اليوم كانت كلها تفاؤل.. وعندي أمل في تحقيق ما يسعد المصريين وعلى المستوى الذي ترنو إليه البلد.. وبدعوات المصريين ربنا هيوفقنا إن شاء الله".

وأضاف «عبد الوهاب»، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "ON"، قائلًا "ربنا حبانا بمجموعة متناغمة ومتنوعة في كل التخصصات وهي عقول تفخر بها مصر.. وبإذن الله أملي أن يكون بوسعنا ومن خلال هذا الجمع المتميز للشيوخ أن نقدم ما هو متميز".

وحول الفارق بين غرفتي التشريع البرلمان والشيوخ، قال عبد الرازق "غرفتان متكاملتان كل منهما له اختصاص لكن في النهاية يقدمان المهمة التشريعية والرقابية في ذات الوقت.. إن العبء الذي كان ملقى على الغرفة الأولى كان إرهاقا غير عادي وكنا  باستمرار نشفق عليهم في كثرة التشريعات مع تطور البلد وهي مسرعة الخطى خلال السنوات السابقة، وكان لابد أن يواكبها ثورة تشريعية ومساندة تشريعية والتخلص من العوائق التشريعية القديمة وتجديد مناحي الحياة عبر الشق التشريعي، وهو ما سوف يتحقق من خلال عمل الغرفتين في شكل تكاملي".

وأكد أن الاختلاف في الانتماءات والرؤى يفرز اختلاف الرأي لكن المحصلة تكون إيجابية، وهو مبدأ مترسخ دائمًا وأبدًا ويكون تأثيره إيجابيا أكثر مما هو سلبي، ويفرز دائمًا منتجًا متميزًا يغطي كافة الاتجاهات ونواحيها.
 
وأوضح المستشار عبد الرازق عبد الوهاب، أن انتماءه لحزب "مستقبل وطن"، ومدى تأثيره على مكانته الجديدة، قائلا "بطبعي دائمًا انحاز للرأي الآخر قبل الرأي الخاص بي.. ولو مكنش الواحد يفهم كيف يفكر الآخر هيفوته كتير".

وكشف عن أن الفترة القادمة وخلال أربعين يوما سيتم تعطيل الجلسات لاستكمال اللائحة وتشكيل اللجان سيتم خلال في هذه الفترة القريبة بالإضافة لوجود انتخابات متزامنة على المستوى الغرفة البرلمانية.
 
وأشار إلى أن لوائح مجلس الشورى القديمة ومدى صلاحيتها، قائلا "البناء على القديم موجود ولكن نعمل على تجديد الروح والبرلمان".
AdvertisementS