ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

متحدث الصحة يكشف تفاصيل خطة التأمين الطبي لمهرجان الجونة السينمائي

السبت 24/أكتوبر/2020 - 02:08 ص
صدى البلد
Advertisements
قسم توك شو
قال " خالد مجاهد " المتحدث بإسم وزارة الصحة ، إن الدولة تهتم بتنشيط السياحة ، وتأمين أي إحتفالات كُبرى بتضم عدد كبير من المواطنين وخاصةً ضيوف مصر من كل دول العالم .

وأضاف " مجاهد " خلال فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في الدورة الرابعة ، أن هناك خطة تأمين طبي وُضعت على أعلى مستوى لتأمين المهرجان ، بدأت هذه الخطة قبل المهرجان بحوالي إسبوع تقريبًا ، حيث نزل العديد من اللجان من وزارة الصحة ، بتشديد كبير من الوزيرة على إتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية ، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي ، والتشديد على ارتداء الكمامات .

وتابع المتحدث بإسم وزارة الصحة ، أن هناك لجنة من الإدارة المركزية لصحة البيئة ، قامت بسحب عينة من الأغذية والمياه في الفنادق للتأكد من سلامتها ومطابقتها للشروط والمواصفات حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين . 

وأشار " مجاهد " ‘ إلى وجود محاور عديدة من الخطة للتأمين ، من حيث تواجد 10 سيارات إسعاف في محيط المهرجان ‘ بالإضافة إلى وجود سيارة إسعاف ذاتية التعقيم إذا تواجدت حالات إشتباه لفيروس كورونا ، أيضًا في خطة إخلاء طبي للمستشفيات على أعلى مستوى ، و رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات المحيطة في في محافظة البحر الأحمر .

وأضاف ، أنه يوجد حوالي 17 " كشك طبي " ، وهو كشك تابع لوزارة الصحة والسكان ، يحتوي على فريق طبي مُدرب على اعلى مستوى ، يقدم الكثير من الخدمات سواء  قياس الضغط أو السكر أو درجة الحرارة ، والأدوية وكل المستلزمات الطبية .

وتابع ، وجود سيارات المبادرات الرئيسية ، منها سيارة مبادرة الرئيس " السيسي " لدعم صحة المرأة المصرية ،ومبادرة الرئيس لعلاج ومتابعة الأمراض المُرمنة ، والكشف المُبكر عن " الفشل الكلوي " ، وهذه السيارات متواجدة في الأماكن الأكثر زحامًا سواء أمام البلازا في الجلسة عند التحية ، أو أمام سي سينما ، أو أمام الجامعة الألمانية ، وبالتالى تم تأمين كل الأماكن بشكل عالى .
Advertisements
Advertisements