الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خير الله: اختيار نائب للرئيس غير منطقي


أكد الفريق أحمد حسام خير الله، و كيل أول جهاز المخابرات العامة سابقاً والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن المفهوم السائد لدى الجمهور بأن رجل المخابرات ينتمي للمؤسسة العسكرية هو مفهوم خاطئ، وأن خلفيته التي يعتز بها لا تعني أنه رجل المؤسسة العسكرية.
وأكد خير الله في حوار لـ "صدى البلد" أنه يمتلك خلفية سياسية اقتصادية جيدة من خلال وجوده في هيئة المعلومات والتقديرات المعنية بالسياسة والاقتصاد العالمي وعلاقتها بالسياسة والاقتصاد المصري، الأمر الذي يؤهله لخوض انتخابات الرئاسة موضحاً أن لقب (رجل المخابرات) لا يهدده بالخروج من سباق الرئاسة بل هو داعماً له.
وعن المؤسسة العسكرية في عهده المنتظر، صرح خير الله بأن ما يثار حول منح حصانة للمجلس العسكري أمراً مرهوناً برغبة البرلمان الممثل الأول للشعب، وأنه لن تكون هناك أية ميزانيات سرية، بل ستعلن جميعها إلا ما قد يؤثر على الأمن القومي للبلاد وهو المتبع في كل البلاد.
وأكد أن التعاون بين البرلمان ورأس السلطة أمر مؤكد سواء كان بأغلبية إسلامية أو ليبرالية أو أي اتجاه آخر، مشيراً إلى أن الإسلاميين يجيدون تعلم السياسة وهم في النهاية مصريون حتى الثمالة كغيرهم.
وعن كيفية اختيار نائب الرئيس ورئيس الحكومة، صرح خير الله بأنه من غير المنطقي أن يتم ذلك من خلال الانتخاب، مؤكداً أن ميادين مصر ضامن أكيد لتنفيذ رغبات لشعب.
وأكد خير الله أن الدعوات لثورة أخرى في 25 يناير الحالي وتسليم السلطة لمجلس رئاسي مدني لا تهدف لصالح مصر وستفشل لأنها ليست رغبة شعب، بل إنها قد تكون رغبة الميدان الذي لا يعبر في المرحلة الحالية عن جموع الشعب.