ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن أمراض سوء التغذية بـ372 مدرسة بالأقصر

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 09:30 ص
مديرية الشؤن الصحية
مديرية الشؤن الصحية بالاقصر
Advertisements
شمس يونس
أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، عن إنطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن أمراض سوء التغذية "الأنيميا، والسمنة، والتقزم" لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية "١٠٠ مليون صحة" ، اليوم بعدد ٣٧٢ مدرسة  بمحافظة الأقصر، وذلك للكشف على ١٦٥.٦٢٢الف طالب وطالبة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالأقصر دكتور طاهر اسماعيل أيوب، أن الحملة تستهدف فحص الطلاب من الصف الأول حتى السادس الابتدائي من خلال قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم، حيث يتم تحويل الحالات الايجابية المصابة بأحد من هذه الأمراض إلى عيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج والمتابعة الدورية لتلك الحالات.


وأشارت الدكتورة إلهام محمد وكيل مديرية الشئون الصحية، إلى أنه سيتم المسح الطبي بعدد 10 فرق لفحص الطلاب بمدارس الحضر، بالإضافة إلى ٤٠ فريق سيقومون بفحص التلاميذ  بمدارس الريف، وذلك بالتعاون بين كلا من هيئة التأمين الصحي بالأقصر ومديرية الصحة، حيث يضم الفريق الواحد٣ أفراد من طاقم التمريض وفنيي المعمل ومسجلى البيانات.

جدير بالذكر أن المبادرة تأتى في اطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان للكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية والتوعية بأهمية التغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة أبنائنا فى تلك المرحلة العمرية الهامة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements