ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منافسة قوية بين ترامب وبايدن في عدد من الولايات الأمريكية.. والإمارات تحتفل بيوم العلم.. أبرز عناوين الصحف الإماراتية

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 09:00 ص
الصحف الاماراتية
الصحف الاماراتية
Advertisements
قسم الخارجي
تصدرت نتائج الانتخابات الأمريكية عناوين صحف الإمارات، الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، فضلا عن احتفالات يوم العلم الإماراتي.


وفي هذا السياق، أبرزت صحيفة "البيان" إظهار النتائج التقديرية للانتخابات الرئاسية الأمريكية  فوز ترامب في ولاية إنديانا وكنتاكي وأوكلاهوما وولاية وست فرجينيا، وتينيسي وأرنكساو وميسيسبي وألاباما وايومينج وساوث داكوتا ونورث داكوتا وساوث كارولاينا وكنساس وولاية يوتاه، وولاية فلوريدا.


بينما تشير النتائج إلى فوز بايدن بولاية فيرجينيا وولاية فيرمونت وديلاوير ونيوجيرسي، وماساتشوستس والعاصمة واشنطن وكونيتيكت، وإيلينوي ورود أيلاند ونيويورك، ونيو مكسيكو، وكولورادو ونيو مكسيكو، وكاليفورنيا، وواشنطن، وأوريجون.


كما أشارت الصحيفة ذاتها إلى اتجاه الحزب الديمقراطي للاحتفاظ بأغلبية في مجل النواب الأمريكي، بعدد كافٍ من المقاعد للإبقاء على الأغلبية التي فازوا بها في انتخابات التجديد النصفي لعام 2018.


كما اهتمت الصحيفة ذاتها، بالاتصال الهاتفي بين الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.


وخلال الاتصال، شدد الجانبان على رفض التطرف والإرهاب بأشكالهما كافة، وأهمية تعزيز العمل الدولي في التصدي لهما، وتكثيف الجهود المشتركة لدعم وتشجيع الحوار بين الأديان والثقافات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.


وجرى خلال الاتصال بحث آخر تطورات منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط، حيث أكد الجانبان دعمهما تسوية الخلافات عبر الحوار والطرق السلمية.


كما تناولا مستجدات جائحة "كورونا" في البلدين والعالم، وأهمية تعزيز العمل الدولي المشترك للتصدي لها واحتواء آثارها خلال الفترة الحالية والمقبلة.


في سياق آخر، أبرزت الصحف المباحثات المصرية البريطانية لتعزيز التعاون العسكري وآخر المستجدات العسكرية في ليبيا وشرق المتوسط ومكافحة الإرهاب.


جاء ذلك خلال اجتماع رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد مع وزير القوات المسلحة البريطانية، وعضو البرلمان جيمس هيبي، لمناقشة سبل تعزيز أواصر علاقات التعاون العسكري البريطاني - المصري.


وخلال اللقاء، ناقش الجانبان آخر المستجدات العسكرية في ليبيا ومنطقة شرق البحر المتوسط والحرب على الإرهاب وفرص التدريب المشتركة. ورافق الوزير في اللقاء كلا من السفير البريطاني لدى مصر السير جيفري آدمز.


وقال الوزير هيبي: "سعدت بلقاء الفريق محمد فريد لمناقشة كيفية زيادة تعميق شراكتنا وتعاوننا الحاليين، فهناك التحديات المشتركة التي يمكن للمملكة المتحدة ومصر العمل معا للتصدي لها: مثل ضمان استمرار وقف إطلاق النار في ليبيا وتوفير فرصة تحقيق السلام ومكافحة آفة الإرهاب".


بدوره، قال السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدمز، إنّ زيارة وزير القوات المسلحة، تمثل دلالة واضحة على الأهمية التي توليها المملكة المتحدة للتعاون الدفاعي الثنائي.


من جانبها، أبرزت "الاتحاد" قيام الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات حاكم دبي، برفع علم البلاد تزامنًا مع الذكرى السنوية لتولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، مقاليد الحكم.


ورفع بن راشد علم الإمارات في الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة «وطني الإمارات» في ساحة جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، تحت شعار «فخرًا بكم»، حيث خصصت احتفالات «يوم العلم» هذا العام للاحتفاء بأبطال خط الدفاع الأول وما بذلوه من جهود، وأبدوه من تفان، في خدمة الوطن ولحماية أهله من فيروس كورونا المستجد.


وقال بن راشد: "في يوم العلم، نحتفل بقيم اعتلت بها الإمارات قمم التميز في شتى المجالات، ومن أهمها قيمة العطاء التي تجلت في أبهى صورها هذا العام فيما قدمه أبناء الإمارات والمقيمون على أرضها من أنبل صور التكاتف والتعاون والبذل والعطاء ضمن ملحمة اصطفوا فيها جنبًا إلى جنب في مواجهة تحد عالمي كبير، ليظهروا بسالة لا نظير لها في التصدي لذلك التحدي بولاء وانتماء كاملين لهذه الأرض الطيبة وتحت رايتها التي علت بجهودهم في كل الأوقات".


بدورها، أبرزت "الخليج" تأكيد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، أن يوم العلم مناسبة وطنية يزداد فيها فخرنا براية العز والمجد ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًا للتميز والتقدم والتفرد.


وقال بن زايد مغردا على "تويتر": "في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا.. ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًا للتميز والتقدم والتفرد.. واليوم ونحن نرفع العلم عاليًا فوق رؤوسنا نستلهم من دماء الشهداء التي سالت دفاعًا عنه، القوة والعزم لجعل الإمارات في المقدمة في كل المجالات".
Advertisements
Advertisements
Advertisements