ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إحلال المنتج المحلي بالأجنبي.. العربية للتصنيع: السيسي يولي قطاع الصناعة اهتماما واضحا.. فيديو

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 08:49 م
صدى البلد
Advertisements
إسراء صبري
قال الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن مبادرة وزيرة الهجرة التي يطلق عليها "مصر تستطيع بالتصنيع" تعد مبادرة رائعة، معقبا: كان هناك اجتماع موسع بحضور وزيري الصناعة وقطاع الأعمال.

وأكمل "التراس" خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، الاجتماع كان يتواجد به كلا من الهيئة العربية للتصنيع والجهات التصنيعية من القطاع الخاص، واتحاد الصناعات والكثير من الجهات التصنيعية و بالإضافة إلى أكاديمية البحث العلمي ورئيس هيئة الاستثمار ونائب وزير التعليم العالي. 

وتابع: الهدف من الاجتماع هو بحث سبل ربط الصناعة في مصر بالعقول المصرية والمصريين العاملين بالخارج، وذلك لنقل التكنولوجيا من الخارج وتوطينها في مصر، موضحا ان قطاع الصناعة في  مصر يلاقي دعم كبير وواضح من قبل الحكومة والرئيس السيسي.

وأضاف هناك نية لإحلال المنتج المحلي المصري بالمنتج الأجنبي، وهذا أمر جيد، مشددا على أن قطاع الصناعة في مصر لديه القدرة على إنتاج صناعي قوي سواء كان حكومي أو خاص.

وأوضح ان الاجتماع استطاع أن يحدد المحاور بشكل العام ، بالإضافة إلى الاتفاق على تشكيل لجان نوعية لدراسة اتجاهات التصنيع المطلوبة، وسيتم تفعيل القرارات قريبا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements