ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يحدث في البحيرة.. تجهيز الفتيات المُقبلات علي الزواج مجانًا

السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:17 م
صدى البلد
Advertisements
أسماء الجنبيهى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن مؤسسات المجتمع المدني تلعب دورا كبيرا لخدمة المواطن على أرض المحافظة، في إطار تحقيق الشراكة بين الجهة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني، لافتًا إلي أن جمعية الأورمان لها دور رائد في تنمية وتقديم كافة أشكال الدعم للأسر الفقيرة والمرأة المعيلة.


في نفس السياق قدمت جمعية الاورمان بالبحيرة، مساعدات زواج بقيمة 42 الف جنيه لـ 6 عرائس من الأيتام لمساعدتهم فى التجهيز للزواج، وذلك فى إطار مشاركتهم بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياه كريمة " لرفع المعاناة عن الفئات الأكثر إحتياجا ومساعدة الأرامل والايتام والغير قادرين فى الحياة المعيشية.


وأشاد محافظ البحيرة، بجمعيه الاورمان ودورها الفاعل فى تقديم المساعدات للحالات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بالمحافظة تحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعي 


ووجه محافظ البحيرة، بتوسيع قاعدة المساعدات لتشمل القرى والنجوع الأكثر احتياجًا بكافة مدن ومراكز المحافظة،  مع التنسيق والإشراف والمتابعة المستمرة لمديرية التضامن الاجتماعى على كافة الأعمال والجهود التى يتم تنفيذها.


يذكر أن عادل درغام مدير فرع جمعية الاورمان بالبحيرة، صرح بأنه تم تنظيم معرض لتوزيع قطع الأثاث والأجهزة الكهربائية بالمجان على الأسر من محدودي الدخل والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بقرية عوض مركز أبو المطامير، لافتًا إلى أن المعارض شملت أجهزة منزلية كهربية، بالإضافة لتوزيع قطع الأثاث للمنازل من أنتريهات ومطابخ وغرف سفرة وغرف نوم و سجاد ومفروشات ومراتب فايبر يتم توزيعها بالمجان علي حسب احتياج الأسر والحالات المستحقة.


وأوضح أن جمعية الأورمان نظمت حتى الآن  91 معرض لتوزيع قطع الأثاث والأجهزة الكهربائية بنطاق المحافظة حيث يتم تحديد الحالات المستحقة و الأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.


وأكد أن الجمعية تكثف جهودها لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية وعن كاهل المواطنين بالقرى الاكثر احتياجًا من خلال تقديم كافة سبل الرعاية الاجتماعية وتوفير حياه كريمة لهم .


من جانبه أشاد محافظ البحيرة، بتنظيم مثل تلك المعارض والتي تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكدًا على توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة هذه الأسر.


كما أكد "آمنة"، أن ما شهدته مصر خلال الست سنوات الماضية فقط تحت القيادة الحكيمة لرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد التنمية ومسيرة الإنجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية، يعد إعجازًا حقيقيًا وتحديًا غير مسبوق .


وأشار محافظ البحيرة إلى أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، مشيرًا أنه تم خلال العامين الماضيين فقط تنفيذ ٢٩٤١ مشروع على أرض المحافظة منها ما تم الإنتهاء منه والجاري تنفيذه في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٤٤.٥ مليار جنية.


اقرأ أيضا:- محافظة البحيرة تكثف حملات النظافة وصيانة الأعمدة في نطاق 4 مراكز

Advertisements
Advertisements