ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحة العالمية تحذر والحكومة تستعد.. حقيقة الموجة الثانية لـ كورونا في مصر

الأربعاء 18/نوفمبر/2020 - 09:00 م
صدى البلد
Advertisements
رشا عوني

يبدو أن الموجة الثانية من فيروس كورونا التاجي أصبحت تطرق أبواب مصر بشدة، بعد تفشيها في دول أوروبا بشكل ملحوظ مؤخرًا، بينما الوضع في مصر يشيرا أيضا إلى تزايد عدد إصابات فيروس كورونا مؤخرًا وهو ما يؤكد بدء تفشي الموجة الثانية خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، بالتزامن مع ظهور الأنفلونزا الموسمية .


أحد المسؤلين في منظمة الصحة العالمية تحدث اليوم عن وضع مصر و حقيقة الموجة الثانية، وبالتزامن مع كل ذلك تستعد الحكومة المصرية بحزمة من القرارات والإجراءات حال تسارع زيادات إصابات كورونا، لكن حتى الآن لم يتم إصدار أي قرار، إلا أن الحكومة تستعد بخطة قوية لمواجهة الموجة الثانية من كورونا .


تحذيرات الصحة العالمية

قال الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، إن هناك زيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا مع دخول فصل الشتاء في مختلف أنحاء العالم ، مضيفا:" موسم الشتاء يكون به زيادة في حالات الإصابة بالأنفلونزا ".

 

وأضاف أمجد الخولي  في مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي": "من الضروري اتباع المزيد من الإجراءات  الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا".

 

وتابع امجد الخولي: "لابد من توافر الوعي المجتمعي لاتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات".

 

وأكمل امجد الخولي:"  خطورة الموجة الثانية  تتمثل في أنها قادمة مع موسم الشتاء وموسم الشتاء مصحوب بعدم التهوية في الأماكن المغلقة وبالتالي تزيد فرص انتقال الفيروس".

 

ولفت أمجد الخولي:" مصر استطاعت اجتياز الموجة الاولى بخسائر قليلة ونتمنى المزيد من الإجراءات الاحترازية، مضيفًا: "منظمة الصحة العالمية لم تعتمد اي لقاح إلى الان، ونتائج لقاح  فايزر مبشرة للغاية  ولكن هناك الكثير من التحديات وأهمها طريقة نقل اللقاح والذي يحتاج إلى تجهيزات لوجيستية".

 

استعدادات الحكومة المصرية

في سياق متصل قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولى لديه تخوف شديد من الموجة الثانية لـ فيروس كورونا ولذلك تحدث اليوم عن الاجراءات الاحترازية.

 

وأضاف، "سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي أحمد موسى أن هناك قلق من الموجة الثانية لـ كورونا ولذلك نطالب الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.


ولفت إلى أن الموجة الثانية لفيروس كورونا الثانية أكثر شراسة من حيث سرعة الانتشار وحدة الإصابة، ورئيس الوزراء شدد على تطبيق القانون وعلى الالتزام بالإجراءات.

 

وأوضح أنه سيكون هناك إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، وأن اليوم سيكون هناك ارتفاع فى أعداد الإصابات بفيروس كورنا وستتجاوز الـ 300 حالة.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements