ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محور المحمودية .. شريان الأمل في قلب الإسكندرية.. فيديو

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 01:46 م
محور المحمودية بالإسكندرية
محور المحمودية بالإسكندرية
Advertisements
ندى رأفت

قال المهندس محمود خضر أحد المشرفين على أعمال مشروع محور المحمودية ، إن محور المحمودية هو شريان الأمل بالإسكندرية ، فهو محور تنموي طوله 23 كيلومتراً ، يوجد في وسط مدينة الإسكندرية .

وأضاف " محمود خضر " خلال لقائه بفضائية " إكسترا نيوز " ، أن المحور عبارة عن قطاعين ، قطاع مغطى طوله 15 كيلومترا ، وقطاع مكشوف طوله 8 كيلومتر ات، مشيراُ إلى أن المحور يحتوي على 7 كباري سيارات بطول 9.8 كيلومتر .

وتابع أحد المشرفين على أعمال مشروع محور المحمودية ، أن هذا المحور يحتوي أيضًا على 22 كوبرى مشاه ، و14 منطقة تنموية ، منوهاُ إلى وجود في كل منطقة تنموية محلات ومسجد وكنيسة ، وساحات ألعاب ، وملاعب ، وحمامات سباحة ، وكافتيريات .

وأشار " خضر " ، إلى وجود 3 بحيرات صناعية بالمحور ، كل بحيرة تحتوي على 107 محال إستثمارية ، مؤكداُ ان هذا المحور فرق في الحركة المرورية بشكل كبير في محافظة الإسكندرية .

وأكد ، أن هذا المحور أفاد المحاور الرئيسية التقليدية في الإسكندرية ، مثل " شارع الجيش ، كورنيش شارع البحر ، وطريق جمال عبد الناصر ، والطريق الدولي الساحلي
، فقد قلل الزحام بهم ، وسهل في الحركة المرورية لهذه الطُرق ، حيث قام بتوزيع الحركة من خارج محافظة الإسكندرية إلى مداخل فرعية أُخرى .

Advertisements
Advertisements
Advertisements