ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على أعراضه وأسبابه ..هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر .. وهذه علاجات طبيعية لمؤشراته

الخميس 19/نوفمبر/2020 - 10:56 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
تعرف علي أعراضه وأسبابه ..هؤلاء أكثر عرضة للإصابة بالزهايمر
 اسباب مرض الزهايمر عديدة منها الإكتئاب
علاجات طبيعية لمرض الزهايمر تعرف عليها



أصبح الزهايمر مرضًا شائعًا بين كبار السن أكثر من أي وقت مضى ويعتقد العلماء أن مرض الزهايمر يحدث بسبب مجموعة من العوامل الجينية والبيئية والمتعلقة بأسلوب المعيشة التي تؤثر على الدماغ مع مرور الوقت. و يمكن الوقاية من المرض بمجموعه تعديلات بسيطة يمكن إدخالها إلى روتيم\ن حياتك اليومى إليك أبرز أسباب الإصابة بالزهايمر وكيف تحمى نفسك من الإصابة به

أسباب الاصابة

وفقا لموقع هيلث يعد الاكتئاب من العوامل التى تؤدي إلى الزهايمر بجانب تقدم السن، كما أن العزلة الاجتماعية والاكتئاب من أسباب ظهور المرض.

وتحدث الإصابة بمرض الزهايمر في أقل من 1%، بسبب تغيرات جينية محددة تضمن فعليًا أن يصاب الشخص بالمرض، ويمكن ان تبدأ الإصابة بمرض الزهايمر في منتصف العمر.

وتعد الأسباب المحددة للإصابة بـ الزهايمر غير مفهومة تماما، ولكنها في الأساس بسبب مشكلة في بروتينات الدماغ التي تفشل في العمل بشكل طبيعي وتعوق عمل خلايا الدماغ (الخلايا العصبية)، وتطلق سلسلة من البروتينات السامة، مما يجعل الخلايا العصبية تتعرض للتلف، و تفقد الاتصال مع بعضها البعض وفي النهاية تؤدي إلى موتها.

يبدأ التلف في أغلب الأحيان في المنطقة المتحكمة بالذاكرة في الدماغ، ولكن تبدأ العملية قبل ظهور الأعراض الأولى بأعوام، حيث ينتشر فقدان الخلايا العصبية، مما يجعل المخ ينكمش بشكل كبير ليصل في النهاية إلى المراحل الأخيرة من مرض الزهايمر. 

ويركز الباحثون على الدور الذي يلعبه نوعان من البروتينات، وهما المسببان الرئيسيان في الإصابة بالزهايمر، وهما:

الأعراض المبكرة  لمرض الزهايمر

على الجانب الأخر وفقا لموقع برايت سايد تعد أكثر الأعراض المبكرة شيوعًا لمرض الزهايمر هو صعوبة تذكر المعلومات المكتسبة حديثًا لأن تغيرات مرض الزهايمر تبدأ عادةً في جزء الدماغ الذي يؤثر على التعلم.

مع تقدم مرض الزهايمر عبر الدماغ ، فإنه يؤدي إلى أعراض حادة بشكل متزايد ، بما في ذلك الارتباك ، والمزاج ، وتغيرات السلوك. 

قد يجد الأشخاص المصابون بفقدان الذاكرة أو غيرها من العلامات المحتملة لمرض الزهايمر صعوبة في إدراك أن لديهم مشكلة. قد تكون علامات الخَرَف أكثر وضوحًا لأفراد الأسرة أو الأصدقاء. يجب على أي شخص يعاني من أعراض تشبه أعراض الخرف أن يرى الطبيب في أسرع وقت ممكن.


بجانب الأعراض والأسباب السابقة  يتم استخدام العلاجات البديلة أو غير الطبية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم لـ علاج مرض الزهايمر مثل النصائح الغذائية ، والتدليك ، والشفاء الروحي ، والعلاج بتقويم العمود الفقري ، والوخز بالإبر والعلاجات الاسترخاء تأتي تحت طرق العلاج هذه. 

وفقا لموقع "boldsky" إليكم ابرز طرق العلاج الطبيعية للزهايمر...

- التغييرات الغذائية 

هناك صلة مباشرة بين تناول الطعام الصحي وإبطاء أو منع مرض الزهايمر، وأفضل نوع من النظام الغذائي هو النظام الغذائي المتوسطي لأنه يظهر تأثيرًا إيجابيًا على تحسين الذاكرة والوظائف المعرفية، ويشمل استهلاك المزيد من الفواكه والخضروات مع البقوليات والأعشاب والتوابل والحبوب والزيوت الصحية والمأكولات البحرية. 

- العلاج المعرفي 

ويشمل كل ما يساعد على تحسين القدرات العقلية والذاكرة للشخص، وفقًا لشدة مرض الزهايمر ، يُقترح العديد من المشكلات الحسابية وتقنيات التعرف على الصور والتمارين، كما يتم أيضًا توفير الألغاز والكلمات للتدرب كل يوم، يتم الاقتراب من التدريب التوجيهي الواقعي حيث يتم تزويد الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر بالمعرفة الأساسية حول أسمائهم وتوجههم التاريخ.

- التفاعل الاجتماعي

 يعتبر التفاعل الاجتماعي مهمًا لأنه يجلب الفرح والسعادة ويحسن نوعية الحياة، عندما يصاب الزهايمر بشكل رئيسي في الشيخوخة ، فإن العناية ومساعدة هؤلاء الأشخاص على الاستمتاع بالأشياء يحدث فرقًا كبيرًا ويسبب تحسنًا في حالتهم.

- العلاجات العشبية 

العديد من الأدوية العشبية مثل Ginkgo biloba ، وحمض الكابريليك (المصنوع من زيت جوز الهند) ، و huperzia serrata وزيت السمك لها تاريخ طويل في مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة المعرفية ، ومشاكل الذاكرة ومشاكل الكلام ، وجميع أعراض مرض الزهايمر. 

ا


Advertisements
Advertisements
Advertisements