ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

فوائد رياضة التسلق عند الأطفال

السبت 21/نوفمبر/2020 - 10:11 ص
فوائد رياضة التسلق
فوائد رياضة التسلق عند الأطفال
Advertisements
أسماء عبد الحفيظ

هل هناك فوائد لرياضة التسلق عند الأطفال، أم أن هناك مخاوف يمكن أن تصيبهم؟.. تسلق الصخور للأطفال نشاطًا داخليًا أو خارجيًا، فهناك أنواع مختلفة تشارك في كلا النشاطين. ومنها:

1. تسلق الصخور الداخلي:
عادة ما يتم ذلك على هياكل صخرية مبنية بشكل اصطناعي ويسمح لك بالتسلق في جميع الظروف الجوية وفي أي وقت من اليوم، تُستخدم في الداخل كوسيلة لتحسين مهارات وتقنيات التسلق، وكذلك للتمرين والمرح. يوفر تجهيزات حبال وتقنيات آمنة.

التدريب على جدار تسلق الصخور الداخلي للأطفال:
يعد تسلق الصخور في الأماكن المغلقة للأطفال تجربة صعبة للغاية، طريقة سهلة لبدء النشاط بالنسبة له هي التدرب على تسلق الجدار، دع طفلك يتدرب على حائط بسطح بسيط ثم ينتقل إلى أسطح أكثر تعقيدًا.


يمكن أن يكون جدار التسلق على ارتفاعات مختلفة ومستويات متفاوتة من الصعوبة.

يمكن لطفلك التدرب على جدار التسلق في المدرسة، أو في نادي رياضي محلي للأطفال، أو في صالة ألعاب رياضية قريبة تقدم أيضًا لتدريب أطفالك، إذا كان لديك مساحة ، يمكنك إنشاء جدار تسلق في المنزل.

سيحتوي جدار التسلق على حوامل لتسلق البولي يوريثين يمكن لأطفالك استيعابها أثناء التسلق.


تجد أيضًا جدارًا للتسلق بسطح مستوٍ.


قد تحتوي الأنواع الأخرى من جدران التسلق على مواد تماثل التضاريس الجبلية أو الجبلية وتمنح طفلك تجربة تسلق صخرية حقيقية تقريبًا.

يجب أن يكون طفلك على دراية بالمكان الذي يتسلق فيه الآخرون، من المهم ألا يتسلق أسفل شخص ما لأنه قد يتسبب في وقوع حادث.
عندما يتجه طفلك نحو جدار تسلق الصخور، أخبره أن يمشي ولا يركض.

قم بتثقيف طفلك حول أهمية التناوب والسماح للآخرين بالتحرك أو الانتهاء، يجب أن يتحلى بالصبر وينتظر وصول المتسلقين الآخرين إلى مسافة آمنة قبل البدء في التسلق أو التحرك أكثر.

اختبر معدات الأمان قبل أن يرتديها طفلك أثناء تسلق الجدار.


2. تسلق الصخور في الهواء الطلق:
يتم إجراؤه في الأيام المشمسة حيث توفر الدعامات قبضة جيدة عندما تجف.


3. التسلق التقليدي:
في هذا النمط من تسلق الصخور، يضع المتسلق معدات الحماية في طريقه لتسلق الصخرة ويقوم الشريك (المتسلق الثاني) بإزالتها أثناء عبور الطريق، يتطلب هذا التسلق معرفة وخبرة فنية كبيرة.


يُطلق على التحكم في الحبل اسم Belay، ويسمى الشخص الذي يتحكم فيه بـ belayer.


4. رياضة التسلق:

إنه نوع من التسلق التجاري، ولكنه يتمتع بحماية ثابتة، يستخدمها المتسلقون أثناء صعودهم، هذا سهل الوصول للمتعلمين لأنه لا يتطلب الكثير من المعدات مثل التسلق التقليدي.


5. التسلق بأعلى الحبل:
يستخدم المتسلق مرساة للسلامة، يتم ربط أحد طرفي الحبل بالمتسلق والطرف الآخر مع الباير، بين ذلك يمر من خلال معدات الدعم. يسحب belayer الحبل عندما يصعد المتسلق، ليثبته في مكانه، عادة ما يستخدمه المتسلقون المتقدمون لأنه يساعد على التركيز على التحمل وبناء القوة.


6. تسلق المنافسة:
يتم ذلك على جدران ودعامات التسلق الاصطناعية ،يتم استخدامها لاختبار قدرة المتسلق وتستخدم على نطاق واسع في المسابقات.


7. تسلق الرصاص:
في هذا النمط من تسلق الصخور، يصعد القائد بربط نفسه بحبل بينما يمسك البيلار بالحبل تحته، يصل المتسلق إلى الدرجة الأولى ثم يعلق دعامة، ثم يثبّت الثانية، إذا سقط المتسلق، فإن المتسلق سوف يوقف سقوطه.

8. التسلق الفردي:
التسلق الفردي أو التسلق الفردي هو أسلوب التسلق حيث يصعد المتسلق بمفرده دون أي حماية أو حماية، أحد أنواع التسلق الفردي هو التسلق الفردي المشدود، حيث يتم استخدام الحبل كدعم، شكل جديد آخر هو المياه العميقة المنفردة حيث يصعد المتسلق فوق الجسم المائي، والذي يعمل كحماية في حالة السقوط.


9. تسلق المساعدات:
في هذا النمط من تسلق الصخور، يتم إصلاح بعض الأجهزة للحماية من الصعود بأمان، تمارس على الجدران الكبيرة حيث يصعب التسلق الحر. إنه يركز على التحمل الجسدي والعقلي بدلًا من القوة الغاشمة والقوة.


10. الهرولة:
Scrambling هو مصطلح غامض يتضمن المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال والمشي على التلال وتسلق الصخور، إنه يسير في التضاريس شديدة الانحدار باستخدام اليدين، إذا كانت الصخرة شديدة الانحدار ، فستجد صعوبة في التدافع وتتطلب المزيد من المعدات أو المهارات.


تسلق الصخور في الداخل مقابل التسلق الخارجي:


إذا كنت في حيرة من أمرك للاختيار بين تسلق الصخور الداخلي والخارجي للأطفال، فإننا نحاول حلها هنا:

يتم التسلق الداخلي في منطقة خاضعة للسيطرة البيئية وتسلق الجدران أكثر أمانًا من تسلق الجبال الحقيقية،هذا النمط من التسلق هو الأفضل لأولئك الذين يحتاجون إلى تدريب مستمر


في التسلق الداخلي، تكون الأسطح مرئية ويمكن تمييزها عن الجدار بينما في الجدران الطبيعية، لا يمكن رؤيتها من الأعلى.
التركيز أسهل بكثير في التسلق الداخلي حيث إن عوامل التشتيت أقل بكثير من التسلق الخارجي، سيكون لتسلق الصخور في الهواء الطلق ظروف رياح غير منتظمة وحشرات قد تعيق التسلق.


التسلق الداخلي سيكون له مستويات مختلفة لمحاولة التفوق، يمكنك اختيار واحد مناسب لطفلك، تتنوع مسارات تسلق الصخور الخارجية نظرًا لأن الحجوزات غير ثابتة، كل شق ومنحدر سيكون بمثابة تعليق.


يمكن للمتسلقين في الهواء الطلق تجربة النسيم المنعش والشمس والحصول على إطلالة على المناطق المحيطة الجميلة.


يعد التسلق في الهواء الطلق أكثر صعوبة حيث يتعين على المتسلقين معرفة المسار دون استخدام أي أدلة، التسلق الداخلي به علامات ملونة لتسهيل التسلق.

Advertisements
Advertisements
Advertisements