ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كيف يتم التعامل مع حالة اشتباه كورونا؟ عميد آثار القاهرة يجيب

السبت 21/نوفمبر/2020 - 10:49 ص
صدى البلد
Advertisements
مريم عزت
كشف الدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار جامعة القاهرة، عن كيفية التعامل مع حالة اشتباه طالب بفيروس كورونا داخل الحرم الجامعى.


وقال الدكتور أحمد رجب، فى تصريح خاص لـ"صدى البلد": "في حالة وجود اشتباه بحالة كورونا نقوم بعزل الحالة فى إحدى العيادات التابعة للكلية، كما يمنع  صاحب الحالة الذهاب إلى الكلية إلا بعد أسبوع من سلبية المسحة وتمام الشفاء".

 

اقرأ أيضا:


وأضاف "رجب": "يتم تحويل الفرقة أو المجموعة المرافقة له إلى الدراسة أون لاين لـمدة أسبوعين عبر منصة بلاك بورد ويتم التعقيم الكامل للقاعة أو المكان الخاص بهم". 


وأشار إلى أن الكلية تتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية مثل تطبيق نظام التعليم الهجين خمسين في المائة حضوري وخمسين في المائة أون لاين عبر منصة "بلاك بورد"، ويراعى تخفيض الأعداد بقاعات الدرس ومراعاة التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، ولا يسمح لمن يخلع الكمامة بحضور المحاضرات، أيضا التعقيم المستمر للقاعات وجميع الأماكن وقياس حرارة الطلاب ومتابعتهم طوال فترات تواجدهم بالكلية والمتابعة المستمرة والدايمة طوال الأيام.


وكان الدكتور أحمد رجب كشف عن الأنشطة الطلابية المتاحة للطلاب داخل الجامعة بخلاف الأنشطة التى طرحتها جامعة القاهرة أونلاين.


و‎قال إن هناك أنشطة متاحة في الكلية مثل الألعاب الفردية كتنس الطاولة والشطرنج وغيرها.


اقرأ أيضا:


‎وأضاف أنه يوجد بعض الندوات التثقيفية متاحة أون لاين، إضافة إلى أفلام زيارات افتراضية لبعض المواقع الأثرية والمتاحف.


جدير بالذكر أن الدكتور أحمد رجب، عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، صرح بأنه لا يوجد زيادة في المصروفات الدراسية للطلاب هذا العام، كما أنه يوجد تسهيلات للطلاب غير القادرين من خلال إدارة التكافل بالكلية، مضيفا أن الطلاب يقومون بتسديد الرسوم الدراسية وإحضار الإيصالات إلى الكلية لتقديمها لإدارة شئون الطلاب.

 
وأوضح "رجب" أن هناك تعليمات من الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، لتسهيل إجراءات دعم الطلاب غير القادرين وسرعة إنجازها وتقديم جميع الخدمات المتاحة للطلاب من خلال إدارة رعاية الشباب بكل الكليات.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements