ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رفع المناعة أبرزها.. 5 فوائد لـ التوت على الصحة

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 10:02 م
فوائد التوت
فوائد التوت
Advertisements
نهى هجرس
يحتوي التوت على العديد من الأنشطة المعززة للصحة مثل خصائص مضادة لمرض السكر ، ومضادة للالتهابات ، ومضادة للسرطان ، ومضادات للبكتيريا ، ومضادة للبكتيريا ، ومضادة للفيروسات ، ومضادة للأشعة ، ومعدلة للمناعة، كما أنها تحتوي على الأنثوسيانين والبروسيانيدينات التي تمتلك تأثيرات قوية مضادة للأكسدة .


وكشفًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم ابرز فوائد التوت على الصحة...

1. منع الأمراض المزمنة 
يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول المعروف عنها أنها تعزز الصحة الجيدة وتقي من الأمراض المزمنة، وفقًا لدراسة مراجعة أجريت عام 2017 ، كما يتمتع التوت بقدرة قوية على الوقاية من الأمراض المزمنة بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية واضطرابات التمثيل الغذائي.

2. يخفض ضغط الدم 
وجد الباحثون أن التوت فعال في خفض ضغط الدم وقد يساعد في مكافحة ارتفاع ضغط الدم في الشرايين، وأظهرت دراسة حيوانية أخرى نُشرت في مجلة Oxidative Medicine and Cellular Longevity أن التوت يحتوي على مواد فعالة قد يكون لها تأثير إيجابي على ضغط الدم .

3. تحسين وظائف الكبد 
أظهرت الدراسات الملحوظة أن تناول عصير التوت يمكن أن يساعد في تحسين وظائف الكبد، وجدت دراسة أجريت على الحيوانات نُشرت في مجلة Food Foods in Health & Disease أن التوت له تأثير مفيد على تليف الكبد ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد  . وجدت دراسة أخرى مماثلة أن عصير الأرونيا قد يحمي من تلف الكبد .

4. تعزيز صحة القلب 
التوت غني بمضادات الأكسدة التي قد تحسن صحة القلب عن طريق خفض الكوليسترول السيئ وزيادة الكوليسترول الجيد، أفادت دراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للتغذية أن المرضى الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي والذين تم إعطاؤهم 100 ملغ من مستخلص الأرونيا يوميًا لمدة شهرين لديهم انخفاض كبير في الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول الضار .

5. تقوية المناعة 
وفقًا لدراسة عام 2014 نُشرت في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية ، تمتلك توت أرونيا خصائص مناعية يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض البكتيرية والفيروسية، أظهرت دراسة أن مستخلص التوت الأرونيا أظهر نشاطًا قويًا مضادًا للبكتيريا ضد البكتيريا الضارة مثل الإشريكية القولونية والبكتيريا العصوية .





Advertisements
Advertisements