ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بنسبة 50%.. مصطفى بكري: خفض عدد الموظفين استعدادا للموجة الثانية من كورونا

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 07:23 م
صدى البلد
Advertisements
أسامة علي
قال الإعلامى مصطفى بكري، إن محافظات مصر استعدت لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، باتخاذ العديد من الاجراءات الاحترازية اللازمة.

أوضح بكري، خلال تقديمه لبرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر "صدى البلد"، أن بعض هذه الإجراءات تخفيض عدد الموظفين لنسبة قد تصل لـ 50%،لافتا إلى أن من لديهم أمراض مزمنة لن يكونوا منتظمين فى الاعمال خلال الفترة القادمة.

وتابع بكرى: على ضوء تطورات انتشار فيروس كورونا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتخفيف من حدتها.

وانضمت منظمة الصحة العالمية لأول مرة إلى قائمة المتفائلين بقرب القضاء على كابوس جائحة كورونا الذي اجتاح العالم.

وتوقع مدير برامج الطوارئ في الصحة العالمية، مايك رايان، عودة العالم إلى الوضع الطبيعي العام المقبل مع ظهور اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، موضحًا أن هذه اللقاحات، بالإضافة الى الإجراءات الحالية، ستمكن من تفادي الإغلاق وتحقيق السيطرة الفعالة على المرض، وفقًا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

ووصفت "سكاي نيوز عربية" تلك التصريحات بـ "الغريبة" على المنظمة العالمية التي استمرت لأشهر لا تصدر سوى تحذيرات، وأنباء متشائمة، لافتة إلى أن تلك التصريحات الجديدة تقوي موجة أمل بقرب الخلاص من الفيروس خلال الأشهر المقبلة تسود العالم حاليا، بعد الإعلان عن لقاحات بفعالية تجاوزت 90 في المئة.

وسارعت العديد من الدول لوضع خطط للاستفادة من اللقاحات في أقرب الآجال، حيث قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب إن تسليم لقاح فيروس كورونا سيبدأ الأسبوع المقبل.

وأكد ترامب أن العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في المجال الطبي وكبار السن سيكونون أول المستفيدين من اللقاح، بينما يتوقع أن تشمل الفئة التالية العاملين في المجالات الأساسية والوظائف التي لا يمكن إنجازها من المنزل.

ووسط هذا التفاؤل تشتد المنافسة بين منتجي اللقاحات فقد أعلنت روسيا التوصل لاتفاق مع الهند يهدف إلى إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة سنويا من اللقاح الروسي سبوتنيك المضاد لفيروس كورونا.

وستعمل مجموعة هيتيرو الهندية بموجب الاتفاق على إنتاج أكثر من 100 مليون جرعة من اللقاح داخل الهند سنويا.

وأعلنت روسيا، الثلاثاء الماضي، أن لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس كورونا ثبتت فعاليته بنسبة 95%؛ وذلك بعد 42 يوما من إجراء التجارب.

ونشر الحساب الخاص باللقاح الروسي "سبوتنيك – V"، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال فيها إن النتائج المؤقتة للدراسات التي تجرى على اللقاح بعد مرور 42 يوما من إعطاء الجرعة الأولى منه.

وأسفرت تلك النتائج عن فعالية اللقاح بنسبة 95%، بشرط أن يتلقى الشخص الجرعة الثانية من اللقاح، وذلك في خلال 42 يومًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements