ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الخارجية الأسبق: رسائل السيسي من فرنسا في منتهى القوة والحزم

الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 06:57 م
السيسي
السيسي
Advertisements
عبد الخالق صلاح
قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن توقيت زيارة الرئيس السيسي لفرنسا في غاية الأهمية لما يشهده العالم من تغيرات، موضحا أن أوروبا تشهد تغييرات سوف تؤثر على مركز القيادة في القارة. 


وأضاف خلال برنامج " صالة التحرير"، المذاع على فضائية " صدى البلد"، وتقدمه الإعلامية "عزة مصطفي"، أن فرنسا تسعى الى قيادة الاتحاد الأوروبي، لافتا الى أن فرنسا أصيبت بالعديد من الأزمات في الفترة الأخيرة منها كورونا، والحريات وغيرها مما أثر على شعبية الرئيس الفرنسي ماكرون. 


وتطرق العرابي الى التطلعات التركية فى احتلال دول مما يجعل العالم كله متحدا للوقوف ضدها، منوها الي محاولتها التدخل في شرق المتوسط.


وأشار إلى أن رسائل الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي كانت في غاية الوضوح والأهمية والحزم، وتعبر عن الدولة المصرية وقوتها في المنطقة.


ونوه العرابي، الى أن التطرق إلى حقوق الإنسان في المؤتمر متوقع ومصر تمارس فيها الجمعيات والمنظمات الأهلية أنشطتها بكل حرية .


ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مطار اورلي بالعاصمة الفرنسية باريس، في زيارة رسمية تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص الجانبين على تنمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة حيث ستشمل عقد مباحثات قمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس ماكرون ستتناول كافة جوانب وموضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك التنسيق السياسي المشترك تجاه القضايا الإقليمية والدولية.


ومن المقرر أن تتضمن الزيارة لقاءات الرئيس السيسى مع رئيس الوزراء الفرنسي، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الفرنسيين، ورئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ الفرنسي، وذلك لعرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية وكيفية التعامل معها، خاصة تلك المتعلقة بشرق المتوسط ومنطقة الشرق الاوسط، فضلًا عن زيادة التعاون المشترك بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاستثمارية والتجارية في ضوء جهود مصر لتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية للمشاركة في المشروعات القومية الكبري في اطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements