ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السفير علي الحفني: مصر وفرنسا فى خندق واحد لمحاربة الإرهاب والتطرف.. فيديو

الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 10:53 م
السفير علي الحفني
السفير علي الحفني مساعد وزير الخارجية الأسبق
Advertisements
محمود محسن
أكد السفير علي الحفني مساعد وزير الخارجية الأسبق أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحيفة لو فيجارو الفرنسية كشفت عن العديد من المحاور الهامة والرئيسية ويعكس طبيعة الزيارة ومجريات الامور.

وأضاف الحفني خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز أنه خلال هذه المقابلة اتاحت الفرصة للرئيس السيسي لتوضيح السياسة المصرية والاقليمية والدولية مشيرا إلى أن  مصر وفرنسا فى خندق واحد فيما يتعلق بمحابة الفكر المتطرف ومحاربة الارهاب والتحديات التى تواجه المنطقة.

واستقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر اقامته بباريس رئيس مجلس ادارة شركة نافال جروب الفرنسية المتخصصة فى مجال الدفاع البحرى وبناء السفن والقطع البحرية.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن الرئيس التنفيذ لشركة نافال أكد حرص الشركة على تطوير تعاونها مع مصر.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر وفرنسا تواجهان الإرهاب، وتحاربان معا على عدة جبهات، مشيرا إلى أن البرلمان الفرنسي يبحث حاليا مشروع قانون يضمن احترام المبادئ الجمهورية..وقال الرئيس "يبدو لي أن فرنسا أصبحت تقيس بصورة أوضح الآن مدى الخطر الذي يمثله الإخوان المسلمين على المجتمع والمواطنين الأوروبيين".

وأشار الرئيس السيسي - في حديث خاص لصحيفة (لوفيجارو)  في ختام زيارة الدولة التي يقوم بها لفرنسا - إلى أنه "ليس من فراغ وضع الإخوان المسلمين على قائمة المنظمات الإرهابية في مصر أو في العديد من بلدان المنطقة الأخرى، فتغلغل عملهم في المنظمات الخيرية والمنظمات الإرهابية المسلحة التي يسيطرون عليها وتدخلهم في الدوائر السياسية المؤسساتية، يمثل تهديدا وجوديًا للدول، وهم يختبئون وراء الدين لتبرير شمولية رؤيتهم".
وأعرب الرئيس  عبد الفتاح السيسي، عن تقدير مصر للتعاون القائم مع شركة نافال، مشيدًا  بما تمثله القطع العسكرية التى تنتجها شركة نافال الفرنسية من اضافة لعملية تطوير وتحديث اسطول القوات البحرية المصرية
Advertisements
Advertisements
Advertisements