ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حوار | ندى أكرم: "مخضوضة" من تشبيهي بـ ميرنا المهندس.. بشرى ساندتني في بداية حياتي.. ونفسي أمثل مع كريم عبد العزيز

الجمعة 11/ديسمبر/2020 - 04:08 م
ندى أكرم وميرنا المهندس
ندى أكرم وميرنا المهندس
Advertisements
حياة عبد العزيز
وقفت لدقائق معدودة على الريد كاربت لالتقاط صور لها لإبراز جمالها وطلتها الجذابة كباقي الحاضرين في مهرجان القاهرة السينمائي، ولكن  كان للجمهور رأي آخر، فعقب انتشار أول صورة لها من داخل المهرجان أصبحت في نظر الجميع هي ميرنا المهندس، وذلك بسبب خصلات شعرها المموج الذهبي الذي كانت تتمتع به الفنانة الراحلة، وقوامها الممشوق، ولمساتها الجمالية الرقيقة، لكن بعد ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، وإدراك أن الفنانة ميرنا المهندس لم تكن في عالمنا الحالي، اتضح أنها مصممة الأزياء ندى أكرم.

وعلى الفور تصدرت ندى أكرم مؤشر البحث جوجل، بعد أن أصبحت حديث الجميع، وأصبح اسمها مرتبطا بالفنانة الرحلة ميرنا المهندس، وأطلق عليها البعض "شبيهة ميرنا المهندس"، لذلك أجرى موقع صدى البلد الإخباري حوارا معها للحديث عن تفاصيل ما حدث منذ ظهورها الأول على السجادة الحمراء.

في البداية، هل توقعتي الضجة الكبيرة بسبب الشبه بينك وبين الفنانة ميرنا المهندس خلال حضورك مهرجان القاهرة السينمائي؟
ردت ندى أكرم ضاحكة "أنا مخضوضة"، ولم أتوقع نهائيا ما حدث، وعبرت عن سعادتها قائلة "الحمدلله أني كنت سبب صغير إن الناس تفتكر ميرنا وتدعيلها".

هل ندى أكرم ترى التشابه بينها وبين ميرنا المهندس؟
لا، لم أر الشبه بالرغم من تصريحات الكثير من الأشخاص من داخل وخارج الوسط الفني كالفنان نادر حمدي وهو الصديق المقرب ليَ ولميرنا، قائلة "ميرنا أحلى مني"، ولا يوجد أي صلة صداقة بيني وبين الراحلة.

أي وقت تلقيتي أن هناك جدلا كبيرا بسبب الشبه بينك وبين ميرنا المهندس؟
أول ما خرجت من القاعة في المهرجان لقيت الكل عمال يتكلم ويناديني بميرنا المهندس، وأحمد السعدني وكريم فهمي أول من تلقوا تعليقات الجمهور على السوشيال ميديا بعد ظهوري على الريد كاربت.

مصممة أزياء وممثلة صاعدة، من تكون ندى أكرم؟
أنا مصممة أزياء وسيناريست من حوالي 10 سنوات، وممثلة من حوالي عام واحد، وكانت التجربة في فيلم قصير، وتعاقدي على فيلم طويل ولكن لم أبدأ تصوير دوري فيه حتى الآن.

أي مهنة مفضلة لكِ أكثر من الأخرى؟
لا يوجد مهنة مفضلة، فأنا الثلاثة، مصممة أزياء وسيناريست وممثلة وأود أن أنجح في التمثيل أيضا، مشيرة "أنا ضد فكرة صاحب بالين كداب"، وجميعها شق من شقوق الفن.

لماذا تعتمدين على تصميمات النستولوجيا؟
أنا باستوحي تصميماتي من الشارع والتراث المصري، لأننا أغنى حضارة بداية من الفرعونية، وجميع الحضارات مميزة ولا يجب أن نكتفي بها مجرد صور، "أنا حبيت أخلي الحضارة على ملابس الناس وتخرج بها"... ومن أبرز التصميمات التي استوحيتها على ملابسي هي للفنانة سعاد حسني، وهند رستم وتحية كاريوكا.
من الفنانات اللاتي ارتدين ملابس من تصميم ندى أكرم؟ 
أبرزهن هند صبري، ياسمين رئيس، مي سليم، وهنا شيحة، وأمنيتي أتعامل مع الفنانة منى زكي.

من شجعك في بداية حياتك العملية في مجال الأزياء؟
لم أنس فضل الفنانة بشرى، حينها لم أكن مشهورة، ووقتها قامت بالتصوير بمجموعة من ملابسي لمجرد أنها تشجع مصممة أزياء مصرية، كما لم أنس كل من ساندني في البداية مثل الفنانة مي عز الدين وياسمين رئيس.

من الأشخاص المقربين لكِ في جميع مجالات عملك؟ ومن مثلك الأعلى؟
أفضل الرجوع إلى الفنان كريم فهمي في مجال السيناريو، أما عن الأزياء فمثلي الأعلى هو مصمم أزياء عالمي "جيرمس كت" لأنه قريب من تصميماتي، وفي مجال التمثيل منة شلبي وهند صبري، ومثلي الأعلى منذ الصغر هي الفنانة شريهان وتلقيت منها دعمًا كبيرا.

من الفنان الذي تريدين التمثيل معه؟
ردت ندى أكرم بلهفة، نفسي أمثل مع كريم عبد العزيز، والمخرج مروان حامد.

ما تفاصيل إطلالة ندى أكرم في مهرجان القاهرة السينمائي؟
فستان باللون الأزرق اللامع من تصميم سامو هجرس، والميك أب بأنامل خبيرة التجميل دينا راشد، والألماظ من دايموند زون، والحقيبة من عزام، وتصفيف الشعر بأنامل كريم عاشور.
ندى أكرم ندى أكرم
ندى أكرم ندى أكرم
ندى أكرم ندى أكرم
ندى أكرم ندى أكرم
ندى أكرم ندى أكرم
Advertisements
Advertisements
Advertisements