ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

سفير الفاتيكان بمصر يلتقي بالرهبانيات النسائية بأسيوط

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 03:19 م
سفير الفاتيكان في
سفير الفاتيكان في مصر
Advertisements
سامح سلام
احتفل  المونسينيور نيقولاس هنري، سفير الفاتيكان في القاهرة بإقامة القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد تقدمة مريم العذراء إلى الهيكل، وذلك بحضور الأب مراد مجلع الرئيس الاقليمى للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والعديد من الآباء الكهنة والراهبات.

كما تخلل اليوم أيضًا وبدعوة من الأنبا كيرلس وليم، مطران إيبارشية أسيوط للأقباط الكاثوليك، وحضور  المونسينيور هنري اجتماع الرهبانيات النسائية بأسيوط، وتقديمه لمحاضرة تحت عنوان "تحديات الحياة الرهبانية وكيفية الصمود أمامها".

أقرأ أيضا ..
كانت  كنيسة السيدة العذراء والقديس إسطفانوس للأقباط الكاثوليك بشبرا الخيمة قد نظمت فعاليات الرياضة الروحية من أجل الاستعداد لعيد الميلاد المجيد بعنوان "كلمة الله تخلق".

أقيم اللقاء برعاية وحضور الأب ميخائيل رشدي، راعي الكنيسة، وبمشاركة خورس شمامسة الكنيسة، والكورال، وجماعة التنشيط الروحي.

كما شارك أيضًا الأب جوزيف الكرملي، والأب يوحنا عادل، الراعي المساعد بكنيسة السيدة العذراء بقبة الهواء بشبرا، الذين قاما بإعطاء لقاءات الرياضة الروحية، كما احتوت الرياضة على العديد من الفقرات الروحية المتنوعة.

وكان رهبان دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر قد شيعوا جثمان الراهب القمص ميصائيل الأنبا بولا الذى رحل عن عالمنا أمس، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.  

أقيمت صلوات الجنازة بكنيسة الأباء السواح التي بها مزار الأب الطوباوي الراهب القمص فانوس الأنبا بولا، بحضور الأباء رهبان الدير .

كان  قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد قدم خالص العزاء لنيافة الأنبا إيسيذوروس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء (براموس) بوادي النطرون ولمجمع رهبان الدير في نياحة الأب المبارك الراهب القمص مينا البراموسي طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث في مجمع الأبكار.

ورحل عن عالمنا أمس الراهب الشيخ القمص مينا البراموسي عن عمر قارب الـ ٨٨ عاما بعد أن قضى في الحياة الرهبانية ٦١ سنة.

ولد القمص مينا البراموسي في ٢٧ فبراير ١٩٣٣ ، وانضم إلى دير البراموس يوم ٢٦ ديسمبر ١٩٥٩ وترهب بعد أقل من شهر من دخوله الدير، يوم ٢١ يناير ١٩٦٠، ونال درجة القسيسية في ٢٤ أغسطس ١٩٦٣ والقمصية في ٢١ نوفمبر ١٩٦٤.

ومن المقرر أن تقام صلوات الجنازة اليوم الاثنين بدير السيدة العذراء مريم البراموس بحضور عدد من الأباء الأساقفة والرهبان، مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements