ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حقيقة إلغاء نظام الثانوية العامة للطلاب المصريين بالخارج| الحكومة ترد .. فيديو

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 07:18 م
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال الإعلامي شادي شاش خلال النشرة الاخبارية على قناة "إكسترا نيوز"،  إن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أعلن عن أنه لا صحة بشأن صدور قرار بإلغاء نظام الثانوية العامة للطلاب المصريين بالخارج.


وقام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم التي أوضحت إنه تم إطلاق منصة "حصص مصر" للطلاب المصريين في الخارج بهدف توفير طرق تعلم جديدة للمناهج الدراسية بطريقة تفاعلية.


ومن جانبه أكد الدكتور طارق شوقى ، وزير التربية  والتعليم والتعليم الفنى ، أن مصر تقدمت 11 مركزأ فى التعليم قبل الجامعى بمؤشر المعرفة العلمى خلال عام واحد فقط  بالإضافة لتقدمها 23 مركزا فى التعليم الفنى . لافتا إلى أن مصر أصبحت فى المركز 83 بعدما كانت فى المركز 106 . 


وكشف  "شوقى " ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم والمذاع عبر فضائية الحياة ،  عن تطوير  التعليم المصرى  بالكامل  ببناء مناهج جديدة ،  لافتا إلى " تغيير جلد التعليم المصرى " عن طريق أسلوب تدريس وامتحانات مختلف بخطة زمنية 12 عأما  بدأ العمل بها منذ 5 سنوات، مضيفا أنه يتم بناء مناهج جديدة للصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائى.


وقال: عندما بدأت خطة التطوير كانت مصر  وقتئذ " فى اخر القايمة " ضمن 138 دولة، لافتا إلى أن ترتيب مصر عام 2017 كان 106 .
 

وأشار إلى أن التعليم الفنى قفز فى عام واحد 23 مركزا متقدما  خاصة أن الوزارة تضع جهدا كبيرا فى هذا المجال ويشغل اهتماما واسعا من وزارة التربية والتعليم بالإضافة للقفز 11 مركزا فى التعليم العام . 


وأوضح  أن مصر تشهد  طفرة فى البحث العلمى والجامعى والذى يتم تقديره وفقا لمحددات ثابتة ومنها تحصيل طلبة الصف الثامن فى الرياضيات والعلوم والتى يتم تقديرها بالأرقام بالإضافة لعدد الطلبة الملتحقين ببرامج تقنية ومعلوماتية بعد المرحلة الثانوية.


وتابع أن كافة هذه المؤشرات يتم حسابها فى هذا التصنيف ، لافتا إلى أن مصر لم تحرز تقدما فيه منذ سنوات مؤكدا أن مصر تسير على الطريق الصحيح والذى يعطى رسالة للعام الخارجى عن مصر سواء فى المعرفة وتكنولوجيا المعلومات .


وأشار إلى أن العالم يهتم فى التصنيفات العالمية بمتغيرات معينة والتى تخص نسبة الأطفال الملتحقين بالحضانة ، ونسب التحصيل وعدد المتسربين من التعليم ومستواهم العلمى فى امتحانات معيارية .


ولفت إلى أن مصر بدأت فى عام 2018 نظام تعليم جديدا وبدأ فى مرحلة التعليم ما قبل المدرسى بالحضانة كى جى 1 والممتد حتى الصف الثالث الابتدائى، مشيرا إلى أن الجيل الحالى مستواه تقدم بصورة كبيرة مع تضاعف الطلبة المتقدمين لمرحلة التعليم قبل الأساسى كى جى 1 . 
Advertisements
Advertisements
Advertisements