ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أردوغان في مرمى نيران مجلس النواب لعزمه البقاء عسكريا في ليبيا .. فيديو

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 08:36 م
أردوغان
أردوغان
Advertisements
إبراهيم القادري
عرضت قناة الغد فيديو حول عودة الرئيس التركي أردوغان لإشعال الفتنة مرة أخرى فى ليبيا.


وأضاف الفيديو أن أردوغان يضرب بعرض الحائط التهدئة بين الأطراف الليبية والاتفاقيات التى ألزمت أطراف الحوار بإخراج كافة القوات الأجنبية من البلاد.


وأوضح الفيديو  تقدم أردوغان بـمطلب للبرلمان التركي بتمديد فترة وجود قواته العسكرية في ليبيا لمدة 10 أشهر ابتداء من يناير 2021.


وتابع الفيديو أن البرلمان الليبي واجه هذا المطلب بانتقادات حادة وشديدة بسبب عدم الاستقرار الذي تسببت فيه الحكومة التركية للشعب الليبي، ورغبة تركيا في إفشال العملية السياسية في ليبيا، والسيطرة على ثروات البلاد.


واستكمل الفيديو أن أردوغان قال في المذكرة التي أرسلها للبرلمان إن الهدف من تمديد الوجود العسكري في ليبيا هو حماية المصانع الوطنية في إطار القانون الدولي. يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه البعثة الأممية لدعم ليبيا عن اجتماع في جنيف لوضع خطط لدعم الاقتصاد الليبي المتعثر.


ويتحرك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نحو تمديد وجود بلاده العسكري في ليبيا، ضمن مساع أوسع تهدف إلى معالجة الأوضاع المرتبكة داخليًا و التصعيدية خارجيًا.


وتقدم أردوغان بمذكرة للبرلمان التركي، مطالبا بتمديد مهام قواته في ليبيا لمدة 18 شهرًا إضافية اعتبارًا من يناير المقبل، وتعد الموافقة على الطلب أمرا مرجحا للغاية.
Advertisements
Advertisements