ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

20 ألف مشروع.. التضامن تدعم المرأة المصرية باستثناء القاهرة والإسكندرية

السبت 09/يناير/2021 - 03:58 م
نيرمين منصور، مسئول
نيرمين منصور، مسئول التخطيط لمشروعات المرأة بالتضامن
Advertisements
فرح علاء الخولي
قالت نيرمين منصور، مسئول التخطيط ومتابعة مشروعات المرأة الريفية بوزارة التضامن، إن الوزارة تهتم بشكل كبير بالمرأة المصرية، والممثلة في الاسرة ككل، ان الوزارة تهتم بعملية تمكيين المرأة وتقدم مشروعات انتاجية تنموية، وذلك من خلال مشروعات انتاجية مختلفة.

وتابعت نيرمين منصور، خلال حوارها في برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر 2"، أن الوزارة حاليا تستهف المرأة الريفية في المحافظات الريفية وعددها 25 محافظة، باستثناء محافظة القاهرة والاسكندرية لانها مناطق ذات طابع حضري اكثر.

وأوضحت أن المشاريع الخاصة بالوزارة تنفذ في 471 قرية، والمشروعات تقام وفقا لاحتياج القرية، وتسند لجمعيات تنمية المجتمع في القرية، ويتم تقدم المرأة بطلب للحصول على مشروع، بأوراق بسيطة لا تتجاوز صورة البطاقة الشخصية.

واشارت الي ان الوزارة تدعم المرأة في مختلف القرى بشكل كبير جدا، وفي حالة ان المرأة تحترف موهبة معينة يتم مساعدتها من خلال شراء الخامات المطلوبة وكل ما تطلبه، لافتة الي انهم دعموا وفتحوا ما يقرب من 20 الف مشروع العام الماضي، منوهة انهم يهتموا بشكل كبير بتنمية مهارات الحرف اليدوية والتراثية على وجه الخصوص.
Advertisements
Advertisements
Advertisements