ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خالد البرماوي: تطبيقات التواصل الاجتماعي تنتهك خصوصية المستخدمين.. فيديو

الأحد 10/يناير/2021 - 11:44 م
مواقع التواصل الإجتماعى
مواقع التواصل الإجتماعى
Advertisements
داليا أحمد

أكد خالد البرماوى المتخصص فى المحتوى الرقمى، أن فكرة الخصوصية منتهكة بشكل كبير على تطبيقات التواصل الاجتماعي، موضحا أن 90% من مستخدمي الانترنت في مصر مشتركين في فيس بوك، و85% من مستخدمي الانترنت مشتركين في واتس اب.

وأضاف خالد البرماوي، في لقاء ببرنامج "حديث القاهرة" على قناة القاهرة والناس، مع خيري رمضان، أن تطبيق واتس أب مثل باقي الشبكات الاجتماعية، قائلا: "واتس اب زي كل الشبكات الاجتماعية بيبقى في سياسة لها علاقة بالخصوصية، وحينما تم شراء التطبيق في 2014 للاستحواذ على اكبر قدر من بيانات المستخدمين والتربح من خلال بيعها".

وتابع: "فيس بوك هو الشبكة الاجتماعية رقم واحد يليها واتس اب وبعدها فيس بوك ماسنجر وكلهم ملك فيس بوك، وهؤلاء من أشهر تطبيقات التواصل الفوري، وهذه التطبيقات تعطى مساحة اكبر من المعلومات اللى لها علاقة بالاسم والمعاملات المالية"، مؤكدا أن هناك 2.1 مليار مستخدم حول العالم لواتس اب.

واستكمل: "الشركات لا تتجسس على المكالمات والرسائل على واتس اب وغيرها، ولكنها تبيع بيانات وتتجسس على منظومة بشكل عام، أي تعطي معلومات عن مناطق بعينها عن اهتماماتهم ومشاكلهم دون التجسس على أشخاص بعينهم".
Advertisements
Advertisements
Advertisements