ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القوصي: مصر الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي سمح لها وضع حمولة على وكالة الفضاء الدولية ..فيديو

الإثنين 11/يناير/2021 - 12:33 م
وكالة الفضاء المصرية
وكالة الفضاء المصرية
Advertisements
نورهان رأفت
قال الدكتور محمد القوصي ، الرئيس التتفيذي لوكالة الفضاء المصرية ، إن مصر كان لها السبق في الفوز ، بوضع الحملة الجوية ، على وكالة الفضاء الدولية ، من بين عدد كبير من الدول المتقدمة ، العام الماضي ، على الرغم من أزمة فيروس كورونا .

وأضاف الدكتور محمد القوصي ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "صباحك مصري" ، والمذاع على فضائية " إم بي سي مصر 2" ، أن مصر هي الدولة الأولى في إفريقيا والشرق الأوسط ، والتي سمح لها بوضع حمولة فضائية ، بوكالة الفضاء الدولية .

وأشار إلى أن الحمولة كانت عبارة عن كاميرا صممت بالكامل في الوكالة الفضائية المصرية ، وسيتم تسليمها في نهاية هذا العام ، لتحميلها على محطة الفضاء الدولية ، ومهمتها التقاط صور فضائية واضحة ، مما يثبت أن الكوادر العلمية في مصر تتساوى مع الكفاءات العالمية .

ولفت إلى أن كل جهة بالمحطة بها معمل يحتوى على جهاز استشعار ، ويتم استخدام تلك الصور التي سيتم التقاطها ، في مواجهة التعدي على الاراضي الزراعية ، والحد من تلك الظاهرة .

كما يتم استخدامها في مراقبة المناخ ، والتغيرات الجوية ، لإتخاذ التدابير الازمة ، في حالة أية أزمة ، لافتا إلى أن أهمية هذه الكاميرا ، تضع مصر مع خريطة الدول العظمى في مجال الفضاء .
Advertisements
Advertisements
Advertisements