ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كلام نهائي.. مباريات مونديال اليد بدون جمهور.. مدبولي: الرئيس السيسي يتابع تفاصيل الترتيبات.. ونواب: سيساعد الدولة في خطتها نحو القضاء على فيروس كورونا

الإثنين 11/يناير/2021 - 04:31 م
الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء
Advertisements
معتز الخصوصى
برلمانى: إقامة مباريات مونديال كرة اليد بدون جمهور إجراء احترازى وليس أمنيا
برلماني: استضافة مصر مونديال العالم لليد يؤكد مكانتها عالميا
نائب: إقامة مونديال كرة اليد بدون جمهور قرار صائب


أشاد عدد من النواب بقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بإقامة مباريات مونديال كرة اليد بدون جمهور، وأكدوا أن هذا قرار صائب من الدولة يساعد في خطتها نحو القضاء على فيروس كورونا، كما أشاروا إلى أن إجراء الحكومة صحيح جدًا، وذلك فى ظل الزحام بين الجماهير لمتابعة مونديال كرة اليد، حيث سيكون من الصعب السيطرة على هذه الجماهير.

فى البداية أشاد يحيى كدوانى، عضو مجلس النواب بقرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بإقامة مباريات مونديال كرة اليد بدون جمهور، مشيرا إلى أنه إجراء احترازى وليس أمنيا بسبب جائحة كورونا.

وأشار "كدوانى"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إلى أن جائحة كورونا ألقت بظلالها علينا فى ظل انتشار فيروس كورونا فى التزاحم فى الأماكن المغلقة، مؤكدا أنه يؤيد أى إجراء من الحكومة لحماية المواطنين من هذه الجائحة فى ظل وجود إصابات كبيرة بكورونا فى عدد كبير من دول العالم.

وعلّق النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، على قرار رئاسة مجلس الوزراء بشأن منع حضور الجماهير لمباريات بطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021 التي سنتعقد في منتصف يناير الجاري، قائلًا " قرار صائب من الدولة يساعد في خطتها نحو القضاء على فيروس كورونا ".

وأضاف" مسعود"، في تصريح خاص لـ"صدى البلد"، أن استضافة الدولة لبطولة العالم لكرة اليد للرجال يؤكد على مكانة مصر عالميًا بين الدول، مشيرًا إلى أن ذلك جعل الدولة تسعى للحفاظ على جميع المشاركين في هذا الحدث الرياضيّ الهام من خلال التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

وأفاد عضو مجلس النواب، أن هذا القرار يؤكد على حرص الدولة في خروج من هذه البطولة بمشهد حضاري يليق باسم وسمعة الرياضة المصرية، منوهًا إلى وجود تنسيق تام بين كافة الوزارت للمتابعة هذه البطولة وتنفيذ كافة الاستعدادات الخاصة به.

وتابع:" نحن خلال أيام قليلة سوف نشهد اقامة هذه البطولة على الأراضى المصرية، ونأمل أن تخرج بصورة تشرف مصر أمام العالم أجمع". 

وقال النائب السابق أحمد الخشب أن إقامة مونديال كرة اليد بدون جمهور يعتبر بمثابة إجراء إحترازى لمواجهة فيروس كورونا ، بهدف حماية الجماهير والحفاظ على صحتهم.

وأشار الخشب فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى إجراء الحكومة صحيح جدا ، وذلك فى ظل الزحام بين الجماهير لمتابعة مونديال كرة اليد ، حيث سيكون من الصعب السيطرة على هذه الجماهير.

وكان قد ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس ، اجتماع اللجنة العليا لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2021؛ لمتابعة الترتيبات النهائية لانطلاق البطولة في 13 يناير الجاري، بمشاركة كل من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومحمود توفيق، وزير الداخلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ومحمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، ومسئولي الجهات المعنية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وحضر بمقر مجلس الوزراء الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وحسين لبيب، مدير البطولة، وهشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد.

استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع، بتجديد التأكيد على أهمية بذل كل الجهود للخروج بهذه البطولة بصورة تبهر العالم، مشيرا إلى ضرورة التشديد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا، وعدم التهاون في تطبيقها بكل حزم، للحفاظ على جميع المشاركين في هذا الحدث الرياضيّ المهم، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يتابع تفاصيل الترتيبات والاستعدادات للبطولة أولا بأول، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والعمل على خروج البطولة بصورة حضارية.

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  أن الفرق ستبدأ في الوصول اعتبارا من غد الاثنين، لافتا إلى التنسيق المستمر مع كل الوزارات والجهات المعنية فيما يتعلق بالترتيبات اللوجستية وغيرها.

من ناحيته، قال الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدوليّ لكرة اليد: باسم الاتحاد الدولي لكرة اليد، أتوجه لكم جميعا بالشكر على الجهود المبذولة لإنجاح هذه البطولة.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن تكون جميع مباريات البطولة بدون جماهير، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للتصدي لفيروس كورونا، وأن يقتصر الحضور على الإعلاميين وعدد من الدعوات ومتطلبات الاتحاد الدولي.

وتم، خلال الاجتماع، مراجعة الإجراءات الصحية والوقائية، وإجراءات استقبال الوفود الرياضية، وإجراءات التأمين، وتنظيم عملية دخول وخروج الفرق الرياضية المشاركة في البطولة، وكذلك التدريبات التي ستجرى لها.

Advertisements
Advertisements
Advertisements