ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خوفا من كورونا.. أهالى مركز بنى مزار يطالبون ببناء سجل مدنى آخر لتخفيف زحام وتكدس المواطنين

الخميس 14/يناير/2021 - 03:04 م
صدى البلد
Advertisements
وسام مختار
سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالي مركز بنى مزار التابعة لمحافظة المنيا، بسبب زحام وتكدس المواطنين داخل السجل المدني الواحيد فى مركز بنى مزار لاستخراج الأوراق الثبوتية.

وقال الدكتور محسن الشوربجي، فى رسالة بعث بها الى خدمة "بين الناس" التى يقدمها "صدى البلد ": إن مكتب السجل المدني في بنى مزار يعاني من إهمال شديد، لدرجة أنه أصبح لا يليق بالمواطنين أو الموظفين، الذين يضطرون للبقاء في موقع "غير آدمي"، حسب وصفهم، وعدم مراعاة الإجراءات الاحترازية أو التباعد، والخوف من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأوضح الأهالي أن كثيرًا من الشكاوى تم تقديمها إلى وزارة الداخلية والمحافظة، لتوفير مكتب سجل مدني آخر نظرًا لكونه الوحيد الذى يخدم المركز بأكمله، وذلك لحماية المواطنين، خاصةً كبار السن والسيدات، والأطفال فى ظل جائحة كورونا ولكن دون جدوى.

وأشار الأهالى الى وجود كسر فى ماسورة أم، مما إدى إلى غرق السجل المدنى بمياه الصرف الصحى، الأمر الذى يؤدى إلى إعاقة حركة مرور المواطنين الذين يذهبون لقضاء مصالحهم، دون تدخل من المسئولين لحل هذه المأساة التى يعيشها الأهالى.
 
وطالبوا المحافظ بسرعة التدخل لإنقاذهم وموظفو المكتب من الأوضاع المأساوية التي يعانون منها نتيجة التكدس والزحام بالسجل المدنى.

للتواصل مع القارئ من خلال رقم 
01005738592

اقرأ أيضا:

ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.
 
ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements