ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لتنمية الثروة الحيوانية.. بيطري البحيرة تتنهي من تحصين 7473 رأس ماشية

الخميس 14/يناير/2021 - 02:11 م
صدى البلد
Advertisements
أسماء الجنبيهى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، علي أهمية تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية و الإبلاغ عن الاشتباه في أية أمراض وبائية وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

في نفس السياق قامت مديرية الطب البيطري بالبحيرة برئاسة الدكتور حسنى عباسي خلال الأسبوع الماضى بتحصين ٥٢٠ رأس ماشية بلقاح الحمى القلاعية،  ١٠٠٠ رأس ماشية بلقاح الحمى القلاعية المستوردة،  ٢٢٣٠ رأس ماشية بلقاح الوادي المتصدع، ١٨٠٩ راس ماشية بلقاح النيموباك، ٥٤ راس ماشية بلقاح جدري الأبقار، ٦٠ راس غنم بلقاح جدري الأغنام، ١٨٠٠ طائر بلقاح انفلونزا الطيور من خلال إدارة الوقاية بالمديرية.

كما تم استخراج ١٩٠ تصريح نقل الطيور الحية و عمل عدد ٧ معاينات فنيه لمشروع ثروة حيوانية و عدد واحد معاينة لمشروع نشاط داجني بالإضافة إلى سحب عينات ما قبل البيع المزارع الدواجن بعدد ١٧٠٠٠ طائر و المرور على ٤ مزارع دواجن.

كما قامت إدارة التلقيح الصناعي بإجراء تلقيح صناعي لعدد ٧٦١ ابقار وجاموس، بالإضافة إلى التأمين علي ٥١٩ رأس ماشية ٤٣٤ رأس أبقار  ٥٩ رأس جاموس ٢٦ رأس أغنام، من خلال إدارة الخدمات بالمديرية.

ويذكر أن نظمت الإدارات الوقائية بالمديرية والوحدات  الصحية التابعة   لمديرية الطب البيطري بالبحيرة، حملات مكثفة لتحصين المواشي ضد أمراض الحمي القلاعية، مرض حمي الوادي المتصدع، مرض جدري الماشية، مرض جدري الأغنام.

وأوضح الدكتور حسني العباسي، مدير الطب البيطري بالبحيرة، أن القوافل العلاجية قامت خلال شهر أغسطس الماضي بتحصين ما يقرب من 100 الف من رؤوس الماشية يتضمن ٤١٣٦ رأس ماشية ضد مرضي الحمي القلاعية و ٤٨٢٠ رأس ماشية ضد مرض حمي الوادي المتصدع، و٨٧٥٧١ من الأبقار  ضد مرض جدري الماشية، و٣٣٣٠ من الأغنام ضد مرض جدري الأغنام،  لافتًا إلى أن هذه الحملات مستمرة بنطاق مراكز المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية.

أكد مدير الطب البيطري، على أهمية تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية و تكثيف حملات التوعية والإرشادية والبيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه فى الأمراض والأوبئة.

وأشار "العباسي"، إلى أن المديرية تعمل  على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

اقرأ أيضًا :

 عاشق الورد من ليبيا إلى مصر يروي أسرار الغربة و الزراعة في المنازل بالبحيرة

Advertisements
Advertisements
Advertisements