ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

انهيارات الجسور .. ما أهم العوائق التى واجهت مشروع تبطين الترع ؟ .. فيديو

السبت 13/فبراير/2021 - 10:34 ص
انهيار جسور
انهيار جسور
Advertisements
شيرين عادل

قال المهندس محمد خضر ، مدير هندسة رى كفر الزيات ،  إن أولى الخطوات لتبطين الترع يتم عن طريق دراسة الترع من خلال مركز البحوث التابع لوزارة الرى  .

وأوضح  " خضر "  ، خلال تقرير أذاعه برنامج مصر بتبنى والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز ، أهم المشاكل التى واجهوها فى مشروع تبطين الترع هى انهيارات الجسور والتى تنتج عن اختلاف المناطق بعد تحويل الأراضى الزراعية لأعمال حرفية ، وبنائية والدخول بمعدات ثقيلة على الجسور  محملة بكميات زلط ورمال .

 ونوه  بأن سوء استعمال المواطنين للمجرى المائى يعد من الأزمات أيضأ التى واجهتها الوزارة بمشروع تبطين الترع عن طريق إلقاء المخلفات وأكوام القمامة فى الترع ثم يتم تحسين جودة الترع ، لافتأ إلى أن المشروع  يعتمد على استخدام أنسب وسيلة للتطهير سواء خرسانة مسلحة أو دبش وعلى هذا الأساس يتم التنفيذ .

ولفت إلى أنه يتم دراسة مشاكل الترع سواء عليها تغطيات ويتم تحديد مناسيب الكبارى حتى تتناسب مع مسار التقييم والتأكد من عدم وجود أى عوائق لعميات التنفيذ ، موضحأ  ان الوزارة فى السابق كانت تتبع عملية التطهير عن طريق الحفارات بإزالة الحشائش والعوالق ، والقمامة خاصة أن المنظومة هدفها توصيل المياه وتقصير رحلة وصولها لآخر منتفع على الترع .


Advertisements
Advertisements
Advertisements