ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مفيش عمرة فى رمضان.. الإجراءات السعودية تضرب شركات السياحة فى مقتل والجاني كورونا

الأحد 14/فبراير/2021 - 05:32 م
الحج و العمرة  -
الحج و العمرة - ارشيفية
Advertisements
محمد الاسكندرانى
ينتظر الملايين من المسلمين حول العالم ، لحظة اعلان المملكة السعودية ، عودة رحلات العمرة مرة اخري ، بالاشتراطات التى تتناسب مع الاجراءات الوقائية والاحترازية .

من جانب أخر تضررت شركات السياحة المصرية ، من جمود الموقف نتيجة الاجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا ، لتنهار أمام تداعيات الفيروس ، وفيما يلى نرصد ، أراء أصحاب شركات السياحة لعرض موقفها  وتأثرها من اجراءات فيروس كورونا.


قال باسل السيسي عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة السابق، لـ"صدى البلد" ، أنه لم تجد اى مستجدات حول عودة رحلات العمرة مرة أخري حتى الان ، مشير الى أن السعودية منعت دخول و خروج مواطنيها حتى 13 مايو القادم .

وأكد السيسي أن الاجراءات القوائية و الاحترازية حق أًصيل للملكة السعودية ، ولكن الشركات السياحية وقع عليها ضرر بالغ ، جراء فيروس كورونا ، أفقدها قوتها على الاستمرار .

وأشار عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة السابق  إلى أن جميع المؤشرات تؤكد أنه لن يكون هناك رحلات  عمرة في رمضان هذا الموسم ، فى ظل الاجراءات الحالية .

واضاف أن خسائر الشركات السياحية ، ضخمة ، متوقعا ألا يكون هناك عمرة أو حج أو سفر بشكل كثيف في 2021 ، والشركات وصلت لعدم مقدرتها على تحمل اى شيئ ،  بعد أن تحملت فوق امكانيتها خلال الفترة الماضية .


واكد ايهاب عبدالعال عضو مجلس ،ان تصريحات السعودية جاءت بتعليق الرحلات الدولية الى 1 ابريل القادم ،  واليوم هناك عدة قرارات جديدة منها اغلاق المطاعم و المسارح وهي مؤشرات تؤكد غياب موسم العمرة .

وأشار عبدالعال الي ، ان الأمر وصل لمرحلة ان التوقيت يصعب فيه تنفيذ رحلات العمرة حفاظا على صحة المواطن المصري و السعودي ، وطبقا للاجراءات المتبعة يصعب عودة الرحلات، موضحا انه فى انتظار موقف المملكة من تنظيم الحج و هل سيكون تمثيل بروتوكولي مثل العام السابق او بنسبة . 


Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements
Advertisements