ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

القوى العاملة: صرف 1.3 مليون جنيه منحة اجتماعية لـ 2714 عاملا غير منتظم بالسويس

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 08:34 ص
صدى البلد
Advertisements
هيثم سعد الدين
أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام  مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس، عن تعيين  389  من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى  ، منهم 53  شابًا من ذوى القدرات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وتم تسجيل 1030  باحثا عن عمل، منهم 23 من ذوي القدرات الخاصة. 

وأشار الوزير إلى أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيًا ، فقد بدأت المديرية في صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ 2714 عاملًا من المسجلين بالوحدة بإجمالى مبلغ مليونًا و 357 ألف جنيه .

وأشار حاتم جاد الرب مدير المديرية - في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر يناير الماضي -  إلى أن المديرية قامت باستخراج 575 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة.

وقال : إنه مجال علاقات العمل تلقت المديرية  65 شكاوى فردية، تم تسوية 14 شكوى منها وديًا ، وتحويل 19 منها للمحكمة العمالية ، و 32   شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، كما تم بحث 16 شكوى فردية وردت عبر بوابة الشكاوي الإلكترونية، و33 شكوى عادية.

وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال التفتيش العمالي ، تم التفتيش على 171 منشأة ، وتم تحرير 26 محضرًا لمنشآت مخالفة ، والقيام بـ 21 حملات  تفتيش ، والتفتيش على 16 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية ، لم يسفر عن مخالفات . 
Advertisements
Advertisements
Advertisements