الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"حماة الوطن" بالجيزة يزور كنائس المحافظة .. والبداية من العذراء مريم بفيصل

زيارة حماة الوطن
زيارة حماة الوطن بالجيزة لكنائس المحافظة

نظمت أمانة المواطنة بحزب "حماة الوطن" بمحافظة الجيزة، تحت رعاية الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب، والدكتور نافع عبدالهادي أمين الحزب بالجيزة وعضو مجلس النواب، زيارة لكنيسة السيدة مريم العذراء والأنبا ابرآم بفيصل .

وقال الدكتور إسلام عوض المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي بأسم أمانة حزب حُماة الوطن بالجيزة، إن هذه الزيارة تأتى ضمن لقاءات تعقدها أمانة الحزب بالجيزة بكنائس المحافظة الكبري، من أجل التعريف بمبادئ الحزب وأهدافه، وجميع الأنشطة الإجتماعية والخدمية التي يقوم بها لصالح المواطن المصري البسيط .

وقال عوض، إن وفد أمانة حُماة الوطن بالجيزة، كان برئاسة اللواء محمد الكيلاني مساعد أمين المحافظة وأمين التنظيم، وضم كل من أمينة المواطنة بالجيزة سامية عجبان بخيت، وسيفين صفوت، وأشرف يونس أمين التواصل الشعبي والجماهيري، مضيفا أن كنيسة السيدة العذراء والأنبا ابرآم تعد من الكنائس الكبري التي ترعي العديد من الكنائس بمنطقة فيصل والهرم .

من جانبه، قال اللواء محمد الكيلاني، إن الزيارة تأتي في إطار العلاقات الطيبة بين الحزب والكنيسة المصرية، مشيرا إلى أنه كان في إستقبال الوفد القس بولس سمعان راعي الكنيسة، فتحي أمين ومجدي لمعي من مسئولي الخدمات بالكنيسة . 

 وتطرق اللواء الكيلاني مساعد أمين المحافظة بالجيزة، إلى سبل التعاون المشترك بين شباب الحزب وشباب الكنيسة لتبادل الخبرات والمهارات المعرفية في شتي المجالات، ومنها على سبيل المثال الأنشطة الرياضية مثل إقامة مباريات الكرة الخماسية بين شباب الكنيسة وشباب الحزب وكذلك الأنشطة الفنية والثقافية التي تهدف إلى تعزيز روح الحب والود بين نسيج المجتمعي للشعب المصري العظيم، مؤكدا أن هذا اللقاء هو بداية لزيارات عديدة يتم التنسيق لها مع كافة الكنائس الكبري بالمحافظة، موجها أسمي آيات الشكر والعرفان للأنبا بولس سمعان راعي الكنيسة على حفاوة الإستقبال لوفد الحزب .

من ناحيتها، أوضحت سامية عجبان بخيت أن الهدف من الزيارة هو تعريف الكنيسة بأهداف الحزب والخدمات التي يقدمها لصالح جميع المواطنين المصريين، مشددة على أهمية توطيد العلاقات بالكنيسة المصرية الأرثوذكسية، ونشر ثقافة الإنتماء للوطن والمواطنة، من خلال الإجتماعات الشبابية .

 وأشارت عجبان إلى أن اللقاء كانت تسوده أجواء الود والمحبة والسعادة بين جميع الحضور .

 وتابعت: "نحن نسعى من أجل تكثيف التواصل بين الشباب المسلم والمسيحي، من خلال تنظيم زيارات ورحلات للأماكن الآثرية والأديرة المسيحية والإسلامية، بهدف التقارب بين أفكار الشباب وتدعيم قيم الإنتماء للوطن وبلدنا الحبيبة مصر .

فيما أعرب القس بولس سمعان عن سعادته بهذا اللقاء، وقال: " نحن جميعا نسيج واحد والإنسان من خلق الله، وجميع المصريين مثل الجسد الواحد.

 كما تطرق القس بولس سمعان إلى الخدمات التي تقوم بها الكنيسة تجاه أبنائها الشباب في جو إجتماعي ثقافي معرفي .

واتفق الجانبان على تنظيم فاعليات سياحية إلى الأديرة من شباب الكنيسة وشباب الحزب، فضلا عن تنظيم لقاءات رياضية في الكرة الخماسية من شباب الحزب وشباب الكنيسة .

 كما اتفق الجانبان على تنظيم ندوة دينية يحضرها أحد الدعاة من أمانة الشؤن الدينية بالحزب مع الأنبا بولس سمعان، إضافة إلى مشاركة الكنيسة فى المنظومة الصحية التي تعمل أمانة الحزب بالجيزة على الإنتهاء منها خلال المرحلة القادمة .