الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دار علوم القاهرة : تدشين الجيل الثاني لمشروع استعادة الوعي خلال الأيام القادمة

الدكتور عبد الراضي
الدكتور عبد الراضي رضوان


قال الدكتور عبد الراضي رضوان عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة ، إنه سيتم استئناف برنامج "مشروع استعادة الوعي" للجيل الثاني بالكلية الأيام القادمة ، لينطلق خلال الفصل الدراسي الثاني .

وأوضح خلال تصريحاته لموقع "صدى البلد" أنه سيتم تخريج الجيل الأول من طلاب هذا البرنامج وتسليمهم الشهادات الخاصة بهم ، إضافة إلى تكريم الكفاءات من الطلاب الذين شاركوا فيه ، ثم تدشين وافتتاح الجيل الثاني من البرنامج للطلاب بالكلية ، لافتا إلى أن التقديم متاح لجميع الفرق الدراسية بالكلية للالتحاق بهذا البرنامج والمشاركة فيه .



وبالنسبة للأنشطة الطلابية المتاحة بالكلية ، نوه "رضوان" إلى أنها مقتصرة فقط على الأنشطة الاليكترونية التي يتم طرحها للطلاب "أونلاين" من خلال المنصة الاليكترونية الخاصة بالكلية ، منعا للتجمعات بين الطلاب داخل الكلية ، ومراعاة الإجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارة الصحة .

وأضاف ، إن هذه الانشطة تتمثل في الندوات وغيرها من الأنشطة الفردية التي لا تعتمد على التجمعات الطلابية ، والتي من الممكن إجراؤها "أونلاين" مثل الأنشطة الثقافية والفردية .

وكان عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة قد أوضح ، إن الفصل الدراسي الثاني قد انطلق بالكلية اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 29 من شهر مارس الجاري ، حيث أنه سيتم البدء فيه "أونلاين" لمدة أسبوع من بدايته ، من خلال طرح المحاضرات للطلاب على المنصة الاليكترونية الخاصة بالكلية "بلاك بورد" والتي أطلقتها الجامعة .

واضاف ، إنه سيتم تطبيق نظام التعليم "الهجين" بالكلية بداية من الاسبوع الثاني من الفصل الدراسي ، وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ، حيث أنه سيتم تقسيم الطلاب على مجموعات وتكون لكل سنة دراسية يومان مخصصان للحضور بمقر الكلية ، وسط إجراءات احترازية مشددة .