الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آداب عين شمس تكرم اللواء هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

كرم الدكتور مصطفى مرتضى عميد كلية الآداب جامعة عين  شمس والدكتورة حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب اللواء أركان حرب هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا  بإهدائه درع الكلية في افتتاح الندوة التثقيفية التى نظمتها إدارة رعاية الشباب وأعضاء اللجنة الثقافية باتحاد الطلاب. 

  
ياتي ذلك في إطار احتفال الكلية بالذكرى التاسعة والثلاثون لتحرير سيناء.


وتضمنت الندوة والتى كانت بعنوان : " تحرير سيناء بين الحرب والسلام " عرضا تاريخيا لأسباب احتلال اسرائيل لسيناء عام ١٩٧٣ ، وآليات النصر ، ومحاولات السلام قبل وبعد حرب ١٩٧٣ ، مؤكدًا على قدرة الجيش المصري على التغلب على الظروف الصعبة التى واجهته بحلول غير تقليدية، من خلال الاعتماد على ضخ المياه في هدم خط بارليف ، كما استعرض اللواء الحلبي ، فيديو لمقاطع من كلمات الرئيس الراحل أنور السادات عقب الانتصار المجيد، وكيف استطاع بحكمته واحترافه العسكري والسياسي والدبلوماسي أن يكسر نظرية الأمن الإسرائيلية وتحطيمها في ست ساعات باستخدام مفهوم القوة الذكية.

 

اقرأ أيضا : 

علاج طبيعي القاهرة : دورات تدريبية للخريجين في كافة التخصصات


وعرض اللواء الحلبي، عددًا من الصور والفيديوهات التى تبرز الإمكانات التي زودت الولايات المتحدة بها إسرائيل عقب الحرب، الأمر الذي جعل تحرير سيناء أكثر فاعلية باستخدام السلام والتفاوض أفضل من الحرب من خلال تحقيق معادلة القوة العسكرية .
وأكد الحلبي أن من يتخذ الأسباب ينصره الله، حيث أن الجيش هو الدرع الواقى للوطن بتحركه الحكيم بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة.


وحث المستشار الحلبي الطلاب على ضرورة التسلح بالمعرفة كأهم عامل من عوامل الريادة وتحقيق الأهداف.  


وأقيمت الندوة تحت رعاية ا.د محمود المتينى رئيس الجامعة ، ا.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ا.د مصطفى مرتضى عميد الكلية، ا.د حنان كامل وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب وتنفيذ نعمات خليفة مديرة إدارة رعاية الشباب وأعضاء اللجنة الثقافية باتحاد الطلاب .