الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مسئولة أمريكية

مرافق الصحة سيئة جدًا.. سلالات كورونا تظهر في الـ50 ولاية أمريكية

أمريكا والعالم يعاني
أمريكا والعالم يعاني من كورونا

ذكرت تقارير الصحة الأمريكية أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 15000 حالة إصابة بسلالة فيروس كورونا التي تم رصدها لأول مرة في المملكة المتحدة في جميع الولايات الأمريكية الخمسين من قبل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وفقًا لـ “سي إن إن”.

 

وتتصدر فلوريدا هذه الأرقام ، مع 3191 حالة معروفة بالسلالة، المعروفة بأنها أكثر عدوى وأكثر فتكًا من السلالات السابقة.

 

أما ميتشيجان ، التي ارتبطت الزيادة الحالية بها جزئيًا بالسلالة، فلديها ثاني أكبر عدد من الحالات المعروفة 1649.

 

وتضمن تحديث مركز السيطرة على الأمراض نوعين آخرين من السلالات، فهناك 374 حالة إجمالية لسلالة جنوب أفريقيا التي  تسمى B.1.351 ، في 32 ولاية وواشنطن العاصمة.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك 289 حالة إجمالية للسلالة  P.1 المرتبطة أولاً بالظهور في البرازيل بين 25 ولاية.

 

ويقول مركز السيطرة على الأمراض إن هذا لا يمثل العدد الإجمالي لمثل هذه الحالات المنتشرة في الولايات المتحدة، بل يمثل فقط تلك التي تم العثور عليها من خلال تحليل العينات الإيجابية.

 

وقالت الدكتورة روشيل والينسكي ، مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها،  إن البنية التحتية للصحة العامة في الولايات المتحدة سيئة للغاية لدرجة أن شدة جائحة كوفيد -19 لا ينبغي أن تكون مفاجأة.

 

وذكرت والينسكي: "أجرت [Trust for America's Health] بعض التحليلات التي أظهرت أننا فقدنا 56000 وظيفة في مجال الصحة العامة في السنوات العشر الماضية، وكل ذلك حدث عندما كان لدينا فيروس زيكا وإيبولا وفيروس H1N1 والآن كوفيد".

 

وأضافت: "لا ينبغي أن يفاجأ أحد منا لأن نظام الصحة العامة لدينا لم يكن مستعدًا لهذا الوباء".

 

وتابعت:  "إن تحسين البنية التحتية للصحة العامة سيكون هدفًا من أجل منع الأوبئة في المستقبل، وتمويل الصحة العامة لا يمكن أن يكون متقطعًا، حيث نقفز من تفشٍ مرضي إلى آخر".

 

وقالت: "نظرًا لأننا لم نواجه وباءً منذ 100 عام ، فهذا لا يعني أنه لا يمكن أن تحدث جائحة أخرى العام المقبل إذا لم نقم بالاستثمارات المناسبة".