الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إيران تكشف موقفها من تحرير مليار دولار مقابل خفض نسبة التخصيب

علم إيران
علم إيران

وصف عباس عراقجي، نائب الوزير في الخارجية الإيرانية، محادثات الاتفاق النووي في فيينا بأنها بناءة، لكنه رفض أي مقترح بتحرير مليار دولار من أموال إيران المجمدة مقابل خفض نسبة تخصيب اليورانيوم.

 

وقال عراقجي، الذي يقود وفد بلاده في فيينا، لقناة "Press TV" الإيرانية، إن محادثات اليوم "كانت بناءة"، مضيفا أن الجولة المقبلة منها ستعقد الجمعة المقبل.

 

وأكد نائب الوزير أن أطراف المحادثات ستجري قبل الجمعة اجتماعات على مستوى الخبراء لبحث قضايا رفع العقوبات الأمريكية والإجراءات النووية التي قد تتخذها إيران.

 

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، أعلنت اليوم الثلاثاء، انتهاء الجولة الأولى من محادثات فيينا حول العودة للاتفاق حول برنامج إيران النووي، مشددة على ضرورة رفع الولايات المتحدة عقوباتها لإحياء الصفقة.

 

خطوة إيران بعد انتهاء الجولة الأولى

 

وأفادت الخارجية الإيرانية بانتهاء الجولة الأولى من محادثات لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي في فيينا، والتي انطلقت اليوم الثلاثاء وتجري بين إيران ومجموعة "4+1"، التي تضم روسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، مشيرة إلى أن الاجتماعات ستستمر على مستوى الخبراء، وفقًا لقناة “روسيا اليوم”.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعين متوازيين على مستوى الخبراء بين إيران والدول "4+1" لبحث "القضايا الفنية" في مجالي رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران والخطوات النووية التي قد تتخذها الأخيرة لإحياء الاتفاق.

 

وبينت الخارجية الإيرانية أنه سيتم نقل نتيجة الاجتماعات الفنية إلى اللجنة المشتركة للاتفاق النووي.