الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"ربيع": إرادات قناة السويس 2 مليار دولار في 2021 رغم السفينة الجانحة

ربيع اسامة
ربيع اسامة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تتفاوض مع الشركة اليابانية المالكة للسفينة الجانحة بتعويضات عن عدد ساعات واستخدام المعدات خلال الـ 6 أيام، إضافة لتعويضات عن إغلاق الملاحة خلال تلك الفترة، وحاليا جار التفاوض حول قيمة هذا التعويض.

 

 وأكد أن الحل الودي أسرع من اللجوء للتقاضي، "لو اتوافق على التعويض هتتحرك المركب فورا"، وأضاف ان حادث السفينة الجانحة كانت "غمة عل قلوبنا".

 وأضاف "ربيع"، خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان جومانا ماهر وحسام حداد، أن إيرادات قناة السويس في الربع الأول من العام الجاري أكبر من نفس الفترة بالعام الماضي، وذلك رغما  عن حادث السفينة الجانحة، ووصلت تلك الإيرادات لـ 2 مليار دولار. 

 وأوضح أن الأعطال الفنية التي تحدث للسفن شيء طبيعي، ولا يأخذ ذلك وقتا للإصلاح، حيث مرت 18 ألفا و845 سفينة العام الماضي، وإذا حدث عطل في سفينة أو سفينتين فنسبة ذلك لا تتعدى صفر في المئة.

 

 ولفت النظر إلى أن إحدى السفن اليونانية تعطلت منذ أيام وجرى إصلاحها في دقائق معدودة، ولم تغلق القناة، كما زعم البعض.

ولفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن القناة لديها قاطرات تعمل بقوة شد 80 طنا و70 طنا و160 طنا، وجار التفكير بضم قاطرة تعمل بقوة شد 250 طنا و280 طنا و300 طن، لتكون جاهزة لأي شيء طارئ.