الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الإسماعيلية: قادرون على تلبية احتياجات محافظات القناة من القمح

محافظ الاسماعيلية
محافظ الاسماعيلية

قال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة بدأت العمل على تطوير العشوائيات منذ عامين، وذلك في 3 مناطق هي الكوكولا وعلي عيد وسوق الجمعة، بتكلفة 90 مليون جنيه، موضحًا: "وصلنا إلى نسبة 80% من تنفيذ الأعمال المرتبطة بالتطوير".

 

 وأضاف محافظ الإسماعيلية، خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي: “عندما ننتهي من هذه المناطق نكون انتهينا من 90% من المناطق العشوائية الموجودة في المحافظة”.

 

وتابع محافظ الإسماعيلية: "التقيت ممثلي نقابة المهندسين في المحافظة واتفقنا على العمل وفق الأنماط مثل البيوت اليدوية والعمارات السكنية من أجل الحفاظ على الطابع العام، مع مراعاة المذاق الخاص بكل مدينة في الإسماعيلية". 

 

وأوضح محافظ الإسماعيلية أن آخر مشروع صوامع جرى تدشينه في المحافظة هو صوامع أبو صوير بتكلفة 3.8 مليار جنيه، إذ يتكون من 6 خلايا كل منها يستوعب 5 آلاف طن على مساحة 10 آلاف متر مربع.

 

وأكد أن المحافظة هي مركز لمنطقة إقليم القناة ولديها قدرة تخزينية كبيرة، وهو ما يجعلها تدفع به إلى أي محافظة أخرى لتأمين احتياجاتها من القمح.

 

وتابع محافظ الإسماعيلية أن المحافظة تتميز بمجموعة من الطباع المتباينة داخلها، فالحضر متمثل في المدينة، والريف متمثل في المراكز مثل فايد والتل الكبير، بالإضافة إلى مناطق بدوية وهي القنطرة شرق والقنطرة غرب.

 

وشدد على أن الإسماعيلية متنوعة الثقافات، وهو ما يمنحها قدرة على التنويع في ثقافات المدن المختلفة.