الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالد قاسم : قريباً سيتم تحديد حيز جغرافي لكل توك توك كخط سير ..ووضع تعريفة مالية موحدة

تحديد حيز جغرافي
تحديد حيز جغرافي لكل توك توك كخط سير

قال الدكتور خالد قاسم ، المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية ، إن سيتم السماح للتوك توك بالسير في الشوارع الجانبية ، ولكن بشروط ، من أهمها : الإلتزام بالترخيص ، بحيث يكون صاحب التوك توك شاب بالغ مسئول .

وتابع " خالد قاسم " في مداخلة هاتفية مع برنامج " المصري أفندي " المُذاع على فضائية " المحور" ، أن سيتم تحديد حيز جغرافي لكل توك توك كخط سير قريباً ، بالإضافة إلى وضع تعريفة مالية موحدة لتسييره خلال هذا الحيز الجغرافي " خط السير " .

وأضاف المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية ، أنه بالتنسيق بين وزارة التنمية ، ووزارة المالية ، ووزارة الإنتاج الحربي ، جاري وضع آلية معينة لعملية استبدال التوك توك بالسيارة الميني فان ، مثلما حدث من قبل أثناء استبدال التاكسي بالتاكسي الأبيض ، مضيفاً أن سيتم الإعلان عنها قريباً .

وأكمل " قاسم " ، أن سيتم الوصول لحل بسيط ، بحيث تكون عملية الإستبدال ، وعملية تقسيط المبلغ المتبقي يتناسب مع المهمة التي يقوم بها التوك توك والميني فان ، وكذلك الدخل المتوقع منها .

وأشار ، إلى أن يتم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربي ،على أن يكون التصنيع محلي ، بحيث يكون هناك شركات تصنيع وطنية ، لتجميع السيارات الميني فان في مصر، وبذلك يتم التشجيع على توطين التكنولوجيا، وتقديم السيارة بسعر مناسب يتلائم مع دخول المواطنين ، مؤكداً أن تم وقف استيراد التوك توك منذ عام .