الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اليوم.. محافظ الغربية يستقبل وزير التعليم العالي لوضع حجر أساس الكلية التكنولوجية بسمنود

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

يزور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محافظة الغربية، اليوم السبت، في جولة ميدانية يرافقه فيها الدكتور طارق راشد رحمي المحافظ، لمناقشة سبل رفع كفاءة القدرات البحثية بالكليات على مستوى مراكز المحافظة.

 

ويضع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حجر الأساس للكلية التكنولوجية بقرية بهبيت الحجارة بنطاق مركز سمنود، سعيا إلى نشر معايير الثقافة والتراث، وذلك وسط مشاركة القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب.

 

من جانب آخر، باشر محافظ الغربية تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد في شوارع طنطا.

 

وشملت الجولة تفقد شوارع “النحاس سيجر، ميدان ستوتة، المديرية، ميدان الساعة، القنطرة، البحر، الجلاء، سعيد، الحلو، النادي والمعرض".

 

كما تفقد محافظ الغربية المقاهي ومدى اتباعها للإجراءات الاحترازية، ووجه بإيقاف أتوبيسات النقل العام لازدحامها وإنزال الركاب فوق العدد المصرح به، كما تفقد المطاعم والمحال التجارية والصيدليات والمخابز ومنافذ تقديم الخدمات.

 

وتم تحرير محاضر مخالفات لعدم ارتداء الكمامة، مع التأكيد على ارتداء الكمامات وتنفيذ الإجراءات الاحترازية، بجانب إزالة جميع الإشغالات المتعدية على حرم الطريق العام، وغلق المحال التجارية غير المرخصة، كما وجه المحافظ بإنارة كوبري القرشي.

 

وتأتي هذه الجولات في إطار التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية في ظل الموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا المستجد، وللتأكد من التزام المحال بهذه الإجراءات إلى جانب الالتزام بمواعيد الغلق.

 

وأهابت المحافظة بجميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية ليس خوفًا من الغرامة ولكن حرصًا علي سلامتهم وسلامة عائلاتهم.

 

ونفذ جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء حملات مماثلة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية.