الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الوداد والترجي وصن داونز.. من الأفضل لمواجهة الأهلي في ربع النهائي؟

الأهلي - نهائي أفريقيا
الأهلي - نهائي أفريقيا

بات مؤكدا أن يقع الأهلي في ثلاثة طرق لا رابع لها في دور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، قبيل ساعات من انتهاء مباريات الجولة الأخيرة في دور المجموعات.

 

واحتل الأهلي وصافة المجموعة الأولى، بينما تمكن صن داونز والوداد وسيمبا من خطف بطاقات الصدارة، والترجي بنسبة كبيرة سيحسمها اليوم أمام مولودية الجزائر.

 

وقد يلتقي الأهلي في ربع النهائي بـ صنداونز الجنوب أفريقي، أو الوداد المغربي، أو الترجي التونسي، وهي خيارات جميعها صعبة.

 

الوداد المغربي

تتخذ مباريات الأهلي والوداد طابعا من الجدية والحماسة لسابق المواجهات التاريخية بين الفريقين، والتي كان آخرها الموسم الماضي عندما تمكن الأهلي من إقصاء الوداد في نصف النهائي.

 

الأهلي بالانتصارين الأخيرين تفوق تاريخيا على الوداد بتحقيق الفوز في 4 مواجهات والخسارة في مواجهتين والتعادل في 4 مواجهات أخرى.

 

ويُعد الوداد المغربي هو الخيار الأصعب للأهلي بسبب استفاقة الفريق، وتمكنه من صدارة مجموعته بسهولة، كما يملك عددا من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرات العالية ضمن صفوفه.

 

وإذا التقى الأهلي والوداد، فإن أبناء الدار البيضاء سيدخلون اللقاء بدافع الثأر من العام الماضي الذي تجرعوا فيه مرارة الهزيمة والخروج أمام الأهلي من نصف النهائي.

 

صنداونز الجنوب الأفريقي

المواجهات التاريخية بين الأهلي وصن داونز تحمل غُصة في حلق الأهلاوية، إذ مني الأهلي بخسارة وحيدة مذلة من صنداونز بخماسية في كيب تاون، بينما فاز في 5 لقاءات وتعادل في اثنين.

 

وقبل ساعات كان صن داونز الفريق الذي لم يخسر في دور المجموعات، قبل أن ينتصر عليه شباب بلوزداد ليكشف عن نقاط ضعف الفريق أمام الأهلي.

 

وتعد مواجهة صن داونز مقبولة للأهلي وفأل خير في دور الثمانية، حيث واجهه الأهلي في نفس الدور العام الماضي وانتصر عليه ذهابا وإيابا.

 

الترجي التونسي 
الفريق التونسي صاحب التاريخ الكبير في أفريقيا، طالما تفوق الأهلي عليه وسبب له عقدة دائمة، قبل أن يعود الترجي ليثأر لنفسه أمام الأهلي في رادس ويتوج عام 2018 باللقب على حساب الأهلي بثلاثية نظيفة.

 

ويمتلك الترجي فريقا قويا استطاع في دور المجموعات التفوق على الزمالك ذهابا وإيابا، لكن المواجهات التاريخية مع الأهلي تصب في صالح كبير أفريقيا الذي دائما ما يفضل لقاء الترجي والانتصار عليه.

 

وانتصر الأهلي في 8 مواجهات، والترجي في 4 مواجهات، بينما تعادل الفريقان في 3 مواجهات أخرى.

 

وإذا خسر الترجي اليوم أمام مولودية الجزائر، فقد يهرب من احتمالية مواجهة الأهلي ليدفع بالمولودية في واجهة المدفع، إذ ستتبدل الأدوار ويصعد المولودية أولا والترجي ثانيا بينما يخرج الزمالك من البطولة.