الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البابا تواضروس يعزي سكرتير المجمع المقدس في وفاة القمص أكليمندس وديع

القمص الراحل أكليمندس
القمص الراحل أكليمندس وديع

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني  بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية خالص العزاء لنيافة الأنبا دانيال أسقف إيبارشية المعادي ولمجمع كهنة الإيبارشية، في نياحة الأب الفاضل القمص أكليمندس وديع، ويلتمس عزاءً سمائيًّا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين. 
 

وفاة القمص أكليمندس وديع 

ورحل عن عالمنا اليوم الأب المبارك القمص أكليمندس وديع كاهن كنيسة السيدة العذراء بالمعادي، عن عمر يناهز  66 سنة، وبعد خدمة كهنوتية دامت 34 سنة .
 

أقرأ أيضا| بسبب كورونا.. دير الأنبا صموئيل يغلق أبوابه حتى 4 مايو
 

ولد الأب الراحل في  17 أغسطس 1955 وسيم كاهنًا في 7 يونيو 1987 بيد مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث على كنيسة القديس مار مرقس الرسول بالمعادي، ثم انتدبه للخدمة بكنيسة السيدة العذراء بالمعادي في ديسمبر ١٩٨٨، ونال رتبة القمصية في ٨ يونية ٢٠١٢ بيد القائم مقام نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية.
 

وأقيمت صلوات تجنيزه بحضور نيافة الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، بحضور الأباء كهنة الإيبارشية وأسرته.
 

وأعلن دير القديس العظيم الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون اعتذاره عن استقبال اى من الزائرين اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى الثلاثاء الرابع من مايو المقبل، بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد. 
 

وذكر بيان صادر اليوم عن دير الأنبا صموئيل المعترف برئاسة الأنبا باسيليوس أسقف ورئيس الدير أنه نظرا لتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد وحرصا وحفاظا على سلامة الجميع يعتذر الدير عن عدم استقبال الزائرين من المصريين والأجانب، أو الآباء الرهبان الضيوف او الأباء الكهنة أو أسر الأباء الرهبان. 
 

وتابع قائلا، إن القرار سيسري اعتبارا من غد الثلاثاء 13 أبريل وحتي الثلاثاء 4 مايو المقبل ونرجو عدم توقع اى استثناءات في هذا الأمر، مصلين أن يرفع الله هذا الوباء عن بلادنا المباركة مصر وعن العالم أجمع وينعم بالشفاء على كل المرضى.
 

وأعلن نيافة الأنبا بطرس أسقف شبين القناطر وتوابعها في وقت سابق أمس تعليق القداسات وكافة الأنشطة الكنسية والخدمية وصلاة الثالث والأربعين بسبب التزايد المستمر في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وحرصا على سلامة الأرواح.
 

وأضاف البيان أن القداسات سوف تقتصر على الأباء الكهنة وعدد محدود من الشمامسة، ويسمح بمشاركة الشمامسة من خلال نظام تضعه الكنيسة يضمن تحديد الأعداد بحسب الأماكن المتاحة مع الحرص على عدم تزايد الأعداد. 
 

ونوه البيان أيضا إلى ضرورة أن تصلى الجنازات في حوش الكنيسة او المدافن ويقتصر الحضور على أسرة المتوفي، مع مراعاة الاجراءات الاحترازية والتباعد، ويعمل بهذه القرارات اعتبارا من الخميس 15 أبريل حتي الثلاثاء 4 مايو.