الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الأهرام: العلاقات بين مصر والسودان في طريقها إلى مرحلة جديدة من التعاون وتبادل الخبرات

العلاقات بين مصر
العلاقات بين مصر والسودان

أكدت صحيفة "الأهرام" أن العلاقات بين مصر والسودان في طريقها إلى مرحلة جديدة من التعاون المشترك وتبادل الخبرات، سيحقق كثيرا من الفائدة للبلدين.


وأفادت الصحيفة، في افتتاحيتها اليوم، الأربعاء، بعنوان "مصر والسودان.. عمق استراتيجي متبادل"، بأن هذا ما أكدته الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير النقل كامل الوزير ووزير المالية الدكتور محمد معيط إلى الخرطوم خلال الأيام الماضية، وشهدت العديد من التفاهمات التنموية المشتركة التي ستصب في مصلحة شعبي البلدين في نهاية الأمر.


وقالت "الأهرام": “لعل التصريحات التي خرجت من الجانبين المصري والسوداني خلال هذه الزيارة، وعقب انتهائها، تؤكد أن التعاون بين شطري وادي النيل في شتى المجالات، لم يعد مجرد خطط أو أمنيات، وإنما سيكون ملموسا على أرض الواقع، وبما يعيد أجواء العلاقات المتجذرة بين أبناء النيل منذ قديم الأزل إلى سابق عهدها، بل وربما إلى الأفضل”.

 
وأضافت الصحيفة أن كامل الوزير وعقب لقائه رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، تحدث صراحة عن أن هناك تصديقا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجها من الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بالمضي في تنفيذ أي شيء يُطلب منا من الجانب السوداني، وأن نمد يدنا بكل معاونة وكل صدق لأشقائنا السودانيين، وهو نفسه ما عبر عنه وزير المالية في سياق آخر.


وتابعت "الأهرام": “في حين جاءت إشادة حمدوك بتطور البنية التحتية وبتجربة الإصلاح الاقتصادي في مصر، وأهمية تطوير التعاون بين البلدين في شتى المجالات في ضوء ذلك، لتؤكد أن عملية الإصلاح الاقتصادي التي نفذتها مصر ونالت تقدير العالم ستؤتي ثمارها على الأصعدة كافة”.


وأوضحت أن ربما يكون على رأس المشروعات التي ستوضح كيف أن التعاون بين مصر والسودان انتقل من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ، مشروع استكمال الطريق الواصل بين القاهرة وأسوان.


وشددت على أن مشروعات المرحلة القادمة ستؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن مصر والسودان يجب أن يشكل كل منهما على الدوام عمقا استراتيجيا للآخر.