الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الانشطة الطلابية بجامعة عين شمس

رئيس اتحاد عين شمس يكشف خطة الأنشطة في رمضان

طلاب جامعات
طلاب جامعات

قال محمد عبد الحميد لاشين رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس إنه تم  وضع خطة للنهوض باتحاد الطلاب وعلى رأسها مشروع محو الأمية والاستماع إلى مشاكل الطلاب الأكثر احتياجا .

 

اقرأ أيضا :

رئيس شعبة الصناعات الغذائية بالقومي للبحوث يوضح الأطعمة الهامة للطلاب للتركيز على المذاكرة
 

وأكد لاشين خلال تصريحاته لصدي البلد نعمل على توسيع قاعدة الأنشطة داخل الجامعة، ولكن بسبب كورونا سوف يتم اللجوء إلى أنشطة أونلاين خلال شهر رمضان الكريم أما الأنشطة الرياضية سوف نتخذ كافة الإجراءات الاحترازية ولكن بعد موافقة الجامعة مع تقديم الخدمات الطلابية ورعاية طلاب المدن الجامعية منوها أنه تم تطوير المدن الجامعية بشكل كامل مع الاطمئنان على سلامة الغذاء مؤكدا أن جامعة عين شمس صرح وتربوي له تاريخ وعلى طلاب الجامعة أن يفخروا بانتمائهم لهذا الصرح التعليمي الفريد.

 

 أوضح رئيس الاتحاد أن جامعة عين شمس فكرها السائد هو التطوير والتأهيل إلى سوق العمل، وسنسعى على العمل على إعداد طالب قادر على مواجهة التحديات المستقبلية ، في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة للشباب.
 

وأضاف محمد  ان اتحاد الطلاب مسئولية كبيرة  حيث نمثل أكثر من  250 ألف طالب بالجامعة يمثلون 15 كلية مشيرا إلى أنه أصبح مسئولا عن توصيل مشكلاتهم وصوتهم لإدارة الجامعة.

 

كما كرم الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس  الدكتورة سلسبيل الرجيلي المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس بحضور الأستاذة الدكتورة نجوى بدر عميد الكلية.

يأتى التكريم لفوزها بالمركز الثاني في جامعة عين شمس  دكتوراة في مجال العلوم الأساسية تخصص الذكاء الاصطناعي لعام 2020 من اتحاد الجامعات العربية عن رسالة الدكتوراة بعنوان  Detect Lung Cancer In Scans Using Deep Learning بإشراف ا.د. محمد رشدي ود.محمد عبد المجيد و د. محمد حسن.

 

جدير بالذكر أنه قد تم  تنظيم حفل بإشراف الأمين العام عمرو عزت سلامة لتكريم الفائزين خلال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في الدورة الـ 53 والذى عقد باستضافة من جامعة الأمير محمد بن فهد بالمملكة العربية السعودية في الفترة من 7 إلى 8 أبريل 2021 عبر تطبيق "زووم".