الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النهاية تقترب.. أين يذهب محمد صلاح بعد ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

باتت مسيرة اللاعب الدولي محمد صلاح مع نادي ليفربول الإنجليزي تقترب من نهايتها بعد فشل الريدز في تحقيق أي مكسب خلال هذا العام على مستوى الألقاب المحلية أو القارية.

ويواجه محمد صلاح خطر الإقصاء من اللعب في بطولة دوري أبطال أوروبا العام المقبل مع صعوبة التواجد ضمن الأربعة الكبار في الدوري المحلي، وقد يخسر أيضا فرصة اللعب في الدوري الأوروبي إذا استمر سابعا في الترتيب.

أزمة مرتقبة في الرواتب 

وسيضطر ليفربول الذي لن ينافس سوى في الدوري المحلي لدفع رواتب اللاعبين كاملة مع زياداتها السنوية، وبالتأكيد فإن العوائد ستتضاءل مع غياب الجماهير فضلا عن عدم الترويج أوروبيا أو عالميا للنادي الذي لن يخرج خارج حدود إنجلترا.

ومن البديهي أن يتفاوض ليفربول مع اللاعبين الكبار من أجل تثبيت أو خفض الرواتب، أو عرض بعضهم للبيع ممن يأملون في التواجد أوروبيا مع فرق من الصف الأول.

وأصبح عدد من اللاعبين بشكل فعلي على وفاق مع الإدارة بشأن الرحيل مع انتهاء الموسم وأبرزهم الهولندي فينالدوم نجم خط الوسط الذي يسعى للانتقال إلى برشلونة الإسباني.

صلاح.. معاناة ويأس 

على الرغم من الغزارة التهديفية لـ محمد صلاح غير أنها لم تكن كافية لتأمين أي لقب لصالح الريدز هذا العام.

ويعاني محمد صلاح بسبب غياب التوفيق وكذا التوافق بينه وبين ساديو ماني وابتعاد فيرمينيو عن مستواه المعهود، وكثرة الإصابات التي تضرب الفريق، إضافة إلى غياب الدافع بعد تحقيق كل البطولات.

وحقق صلاح مع الفريق لقب الدوري المحلي والكأس الخيرية ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، ولم يعد لديه دوافع جديدة للبقاء في صفوف الريدز.

أين يذهب محمد صلاح 

في ظل المعطيات الحالية، يظل نادي ريال مدريد الإسباني هو الخيار الأفضل لصلاح في ظل غياب الجناح النجم في الفريق، واعتماد الفريق كليا على مهاجمه ونجمه الأوحد كريم بنزيما الذي لا يشكل خطرا على مكان صلاح في الملعب.

برشلونة أيضا، فرصة مهيأة لإبراز إمكانيات صلاح في ظل إعادة بناء الفريق، لكن وجود ميسي في الفريق كفيل وحده سرقة الهالة من أي نجم داخل الكامب نو، ولعل نيمار التجربة الأكثر دلالة على ذلك.

في إنجلترا لن يتمكن صلاح من إحراز البطولات سوى مع مانشستر سيتي الذي يعج بالنجوم، إضافة إلى عدم القناعات الكاملة للمدرب جوارديولا بالنجم المصري.

ومؤخرا برزت بعض التقارير التي تشير إلى نوايا باريس سان جيرمان لضم محمد صلاح، في حال غياب كيليان مبابي، وهي فرصة جيدة أيضا لـ صلاح أن يرافق نيمار على الجانب الآخر، على الرغم من ضعف مستوى الدوري الفرنسي مقارنة بالإنجليزي.