الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بينها إنتاج خبز ناقص الوزن.. تحرير 314 محضرا تموينيا في حملات بالإسكندرية

صدى البلد

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، حملات مكبرة بجميع الإدارات على مستوى المحافظة، لفحص المخابز والأسواق والمجمعات الاستهلاكية ومحلات بيع المستلزمات الطبية بهدف ضمان وصول الدعم لمستحقيه وضبط أسعار السلع بالأسواق،وضمان عدم استغلال بعض التجار للظروف الحالية.


وقال محمد سعدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية،إنه تم تحرير 120 محضرًا ضد مخابز مخالفة، وتنوعت المخالفات بين إنتاج خبز ناقص الوزن، ومخابز سياحية بدون ترخيص.

 

اقرأ أيضًا:

قطعت العضو الذكري لزوجها.. السجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ لربة منزل
 

وأضاف أنه تم تحرير 194 محضرًا ضد مخالفات تموينية متنوعة، منها عدم حمل شهادات صحية، وبيع سلع مجهولة المصدر، وعدم الإعلان عن الأسعار والسلع الغذائية والمنظفات بالأسواق، وبيع منتجات بسعر أزيد، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المخالفات وتحررت المحاضر اللازمة.
 

تأتي هذه الحملات بناءً على تعليمات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشديد الرقابة على الأسواق، ورصد أي مخالفات أو استغلال للظروف التي تمر بها.
 

وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة بشن حملات مكبرة لضبط والتحفظ على أي لحوم او مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي، مع معاقبة المخالفين وتحرير المحاضر الشرطية بالأقسام المختلفة بالمحافظة لتقديمها الى النيابات المختصة للتحقيق؛ وذلك لمعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم، يأتي هذا في إطار حرص المحافظة على صحة وسلامة المواطن السكندري.
 

وتنفيذا لتكليفات المحافظ؛ قامت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية برئاسة اللواء دكتور يوسف شباط، بشن عدة حملات خلال شهر مارس 2021، وأسفرت عن تحرير 36 محضرا للمخالفين، والتحفظ على ما يقرب من 7.5طن لحوم واسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو مذبوحة خارج المجازر. 


من جانبه،نوه مدير مديرية الطب البيطري؛بأنه تم ضبط خلال الحملات 300 كجم لحوم بلدى غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و140 كجم دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و290 كجم أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و915.5 كجم لحوم بلدى ذبيح خارج المجازر، و5 طن دواجن ذبيح خارج المجازر، و500 كجم كبدة مجهولة المصدر، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر للمخالفين.