الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

جامعة حلوان تستقبل الشهر الكريم بزينة وفانوس رمضان.. وتغيير جداول المحاضرات لتقليل الأعباء على الطلاب

زينة رمضان بكلية
زينة رمضان بكلية العلوم
  • اتحاد علوم حلوان يقوم بتركيب وتعليق زينة رمضان
  • آداب حلوان تعدل الجداول فى رمضان
  • تقليل وقت المحاضرة إلى ساعة إلا ربع

 


استقبلت كليات جامعة حلوان شهر رمضان الكريم هذا العام أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات بالأجواء الرمضانية المعروفة والمشهورة لدى الشعب المصري، وذلك لم نشهده هذا العام من أن تكون الدراسة هذا العام وسط أجواء رمضانية وبإجراءات جدية فى سير الدراسة.

 

قام شباب اتحاد طلاب كلية العلوم بجامعة حلوان بتزيين وتعليق زينة شهر رمضان فى أجواء من البهجة والسرور والفرحة وقد تم ذلك تحت رعاية الدكتور عماد ابو الدهب عميد كلية العلوم والدكتورة مني عبد الرحمن عثمان وكيل كلية العلوم لشئون التعليم والطلاب.



وصرح اتحاد طلاب الكلية بالكلية بأن فكرة تزيين الكلية جاءت لمشاركة الأجواء الرمضانية مع طلاب خصوصاً أن رمضان يأتي هذا العام وسط العام الدراسي ولذلك وكان لا بد من أن نشعر ونعيش الأجواء الرمضانية في الكلية و منحسش إن في حاجة نقصانا.

 

وأضاف أنه قد تم تعليق زينة رمضان من فوانيس والأعلام الملونة وتم تزيين كلية العلوم جامعة حلوان بشكل كامل وكل هذا فى سبيل السعي إلى إدخال البهجة على نفوس طلاب الكلية والعاملين بها.

وفى إطار متصل قام شباب كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان بعمل فانوس رمضان بشكل كبير جدا وتعليقة فى مدخل الكلية لخلق حالة من الأجواء الرمضانية داخل الكلية ولإسعاد جميع الطلاب والعاملين بها ولخلق جو رمضاني داخل الكلية.

 

وقامت كلية الآداب بجامعة حلوان بإجراء تعديلات على مواعيد وجداول المحاضرات خلال شهر رمضان المبارك الخاصة بالمحاضرات بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجامعي الحالي 2020/2021 والذى سوف تكون فى شهر رمضان.


وصرحت كلية الآداب بحلوان أنه قد تقرر أن يكون اليوم الدراسي فى الكلية من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة 3.30 عصرا وبهذا تصبح وقت المحاضرة ساعة إلا ربع يتم تقليص الوقت وحتى يتمكن الطلاب ويكون لديهم الوقت الكافي للذهاب إلى منازلهم والإفطار مع ذويهم ولتخفيف الأعباء عليهم.

 

ونوهت الكليات، على أن هذه المواعيد يتم العمل بها خلال شهر رمضان فقط على أن يعود العمل بالمواعيد الفعلية التى تم تسكين  الجدول الدراسي عليها بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

 

كما أكدت الجامعة أن هذه الإجراءات تأتي مراعاة لظروف الطلاب خلال شهر رمضان، ومراعاة لوقت الإفطار.

وتراعي جامعة حلوان، تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال اختبارات الميد تيرم، كما يتم  تطبيقها طوال العام الدراسى من حيث توفير مقياس حرارة على بوابات الحرم الجامعي، إضافة إلى حظر دخول الطلاب بدون ارتداء الكمامات الطبية، وكذلك تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي داخل قاعات الامتحانات.

 

وكان المجلس الأعلى للجامعات أصدر تعليمات بشأن سير الدراسة بالترم الثاني حيث أعلن عن الالتزام الجامعات بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين  3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.
 

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قيام الجامعات والمعاهد بمد العام الدراسي الجاري لمدة ثلاثة أسابيع مبدأيا، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية للتخصصات العلمية المختلفة.

FB_IMG_1618585427386
FB_IMG_1618585427386
FB_IMG_1618407667887
FB_IMG_1618407667887
FB_IMG_1618406358266
FB_IMG_1618406358266
FB_IMG_1618406342716
FB_IMG_1618406342716