الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نائب بالشيوخ: القيادة السياسية تولي التعليم اهتماما غير مسبوق

النائب عمرو عكاشة
النائب عمرو عكاشة

قال النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تدرك تماما أن الإهتمام بالتعليم أصبح ضرورة حتمية لتحقيق التنمية والنهضة الشاملة، مشيدا بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الدعم الكامل لمنظومة التعليم الحكومي لتحقيق جودة التعليم المستهدفة.


وأضاف عكاشة في تصريحات لـ"صدى البلد"، انه يتم العمل على التوسع في المشروعات القومية الخاصة بمنظومة الجامعات الحكومية على مستوى محافظات الجمهورية، من اجل النهوض بهذا الملف الهام الذي يسهم في بناء مجتمع مصري قادر على الفكر والإبداع.

إهتمام غير مسبوق

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن الإهتمام بهذا الملف في عهد القيادة السياسية غير مسبوق، موضحا أن الرئيس السيسي وضع الإهتمام بالتعليم ضمن أولويات الدولة المصرية، إيمانا منه في مساهمته على خروج جيل واعي ومتماسك قادر على مواجهة التحديات والظروف الصعبة.

 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، والدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس".

 

وقال السفير بسام راضي ،المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الاجتماع تناول "متابعة جهود الدولة لتطوير الجامعات الحكومية".

 

وقد وجه الرئيس بتوفير الدعم الكامل لمنظومة التعليم الحكومي لتحقيق جودة التعليم المستهدفة، وذلك من خلال التوسع في المشروعات القومية الخاصة بمنظومة الجامعات الحكومية على مستوى محافظات الجمهورية.