الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حريق وخروج عن القضبان.. وزير النقل يتفقد موقع انقلاب قطار بنها

انقلاب قطار
انقلاب قطار

تفقد كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، مكان حادث خروج القطار رقم 949 القاهرة - المنصورة عن القضبان في المسافة بين مدينة بنها وطوخ مما أدى إلى اشتعال النار في مقدمة القطار وانقلاب عدد من العربات بالقرب من إحدى الترع.

 

أقرا أيضا:

صحة القليوبية: 7 آلاف مواطن تلقوا تطعيمات لقاح كورونا
 

وتلقى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اتصالًا هاتفيًا من وزير  التنمية  المحلية، وجه فيه برفع حالة  الطواريء والتنسيق مع المحافظات المجاورة وتوفير وسائل نقل مناسبة لمستقلي القطار إلى منازلهم قبل مدفع الإفطار لمنع تكدس المواطنين.


وأضاف الوزير خلال مكالمته مع المحافظ بضرورة متابعة غرفة العمليات المركزية بالوزارة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء، والتنسيق مع المحافظات المجاورة   لسرعة تقديم الدعم المناسب.
 

وشهدت قرية سندنهور ببنها، حادث خروج القطار رقم 949 «القاهرة - المنصورة» عن القضبان  في المسافة بين مدينة بنها وطوخ، مما أدى إلى اشتعال النار في مقدمة القطار وانقلاب عدد من العربات بالقرب من إحدى الترع.


هرعت أعداد كبيرة من أهالي قرية سندنهور والقرى الواقعة على الطريق الزراعي السريع مصر الإسكندرية، وسائقي السيارات المارة علي  الطريق  لمكان  الحادث في محاولات منهم لاستخراج الجثث والمصابين أسفل العجلات.


بينما قام عدد كبير من المواطنين باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتبليغ القيادات الأمنية بالمحافظة.


انتقل على الفور اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والقيادات  الأمنية وتم الدفع بأكثر من 30 سيارة، وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفي طوخ المركزي وبنها الجامعي وبنها التعليمي.

 

من ناحية اخري أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية أن إجمالي المواطنين الذين حصلوا على لقاح كورونا بمراكز التطعيم بالمحافظة منذ انطلاق الحملة وحتى الآن بلغ 6962 مواطنا منهم 2623 شخصا حصلوا على اللقاح من مركز التطعيم بمستشفى كفر شكر المركزي و2214 حصلوا على اللقاح من مركز طبي حجازي بشبرا، و2125 من مركز طب الأسرة بسنديون مركز قليوب.


وأكدت المديرية أن التطعيمات للقاح تتم بمراكز التطعيات بمستشفى كفر شكر المركزى ومركز طب الأسرة بسنديون ومركز طبى حجازى بشبرا الخيمة وهي المراكز والمنافذ المعتمدة لصرف وإجراء التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد ، كما تم البدء فى تطعيم الجرعة الثانية للمصل حيث تم تطعيم 240 شخصا بالجرعة الثانية حتى الآن.