الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

للطلبة والموظفين.. متصفح كروم يطلق ميزات خارقة للمستخدمين

متصفح كروم يطلق ميزات
متصفح كروم يطلق ميزات خارقة لمستخدميه

أعلنت شركة جوجل الأمريكية عن عدد من الميزات الجديدة لمتصفحها Google Chrome والتى ستساعد طلبة المدارس والجامعات وكذلك الموظفين على زيادة إنتاجيتهم عند استخدام المتصفح أثناء الدراسة أو العمل.

 

وبحسب موقع Mashable فإن متصفح كروم قام بتحديث كروم 90 الذى يشمل عدد من الميزات منها ميزة أساسية تسمىCopy link to highlight والتى تعمل على ربط الأشخاص بنص معين من مقال أو مدونة . 

 

إقرأ أيضا :   تقارير: جوجل تختبر أداة سرية على متصفحها كروم من أجل الإعلانات



ومن خلال استخدام ميزة Copy link to highlight يؤدى الضغط فوقها بزر الماوس الأيمن إلى إبراز النص الذي تريد التأكيد عليه بحيث يكون واضحًا ما تريد أن يركز عليه المتلقي، وإرسال الرابط . 


وتعتبر الميزة نوع متطور من نتائج البحث على متصفح كروم ، حيث عندما تريد أن تبحث عن شئ فى مقال طويل أو كتاب يظهر لك فقط الجزء الذى تحتاجه من خلال إبرازه باللون الأصفر بدلا من قراء المقال او الكتاب فقط فى السابق. 


وصدرت ميزة Copy link to highlight إلى عدد كبير من مستخدمى متصفح كروم على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب ومن المقرر أن تصدر الميزة لهواتف أندرويد وآيفون فى خلال أيام قليلة. 


وتشتمل الميزات الجديدة الأخرى على عرض صفحتين من أى موضوع  وشريط أدوات علوي مع عدد من التحسينات بالإضافة إلى تكبير وتصغير صفحات  PDF  وحفظها و طباعة من خلال ضغطة واحدة .